الولايات المتحدة تنشر صورا جديدة لـ الحرس الثوري الايراني قرب الناقلة اليابانية كوكوا

نشر الجيش الأميركي صوراً جديدة في وقت متأخر من مساء اليوم (الاثنين) يقول إنها لقوة من الحرس الثوري الإيراني وهي تزيل لغماً لاصقاً لم ينفجر من ناقلة يابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان يوم 13 يونيو (حزيران) الجاري.

وتتهم واشنطن إيران بالضلوع في الهجوم، وذكرت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان يشرح الصور أن «إيران مسؤولة عن الهجوم بناء على أدلة من تسجيل مصور، ومصادر، ودرجة المهارة المطلوبة لسرعة إزالة اللغم اللاصق الذي لم ينفجر».

ويظهر في إحدى هذه الصور، وعددها 11 صورة، جسم معدني دائري ملتصق ببدن الناقلة اليابانية «كوكوا كوريجيوس»، وبحسب وزارة الدفاع الأميركية فإن هذا الجسم هو أحد المغناطيسات التي استخدمت لتثبيت لغم لم ينفجر تؤكد واشنطن أن الإيرانيين ثبتوه على السفينة ثم سارعوا إلى نزعه بعد الهجوم.

وتعرضت ناقلة نفط يابانية وأخرى نرويجية (الخميس) الماضي لهجمات في خليج عُمان لم يحدّد مصدرها، فيما كانتا تبحران قرب مضيق هرمز، الممر الاستراتيجي البحري. ومنذ الخميس، حمّلت واشنطن طهران مسؤولية الهجمات.

ومن جهة أخرى قال مسؤولان أميركيان لوكالة “رويترز” إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط ردا على مخاوف متزايدة بشأن إيران التي تتهمها واشنطن بالمسؤولية عن هجمات على‭ ‬ناقلتي نفط الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوكالة نقلا عن القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي أن بلاده وافقت على نشر نحو ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.