امريكا تعليقا على اغتيال المواطن العراقي ايهاب الوزني: تكميم الأفواه مرفوض!

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، حادثة اغتيال الناشط المدني العراقي، إيهاب الوزني، في وسط مدينة كربلاء.

وذكر بيان صدر عن السفارة الأميركية ببغداد، (9 أيار 2021):

أنه “تُدينُ الولايات المتحدة وبأشد العبارات مقتل إيهاب الوزني. إن تكميم الأفواه ألمُستقلة من خلال انتهاج ألعنف هو أمرٌ غيرُ مقبولٍ بالمرة. تُعَبِرُ الولايات المتحدة عن عميق تعاطُفِها مع أُسرة الفقيد”.

وأضاف، “بينما نواصل الوقوف إلى صَفِ أولئك الذين يسعون إلى تحقيق مستقبل سلمي ومزدهر للعراق”.

وفي الساعة الأولى من صبيحة اليوم الأحد، قام مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية باغتيال الناشط المدني، امتظاهر السلمي إيهاب الوزني، بواسطة طلق ناري من سلاح نوع مسدس كاتم للصوت أمام منزله في منطقة حي الحداد وسط مدينة كربلاء.
وفي مطلع أكتوبر/تشرين 2019، أدى الغضب الشعبي حيال فساد وفشل الطبقة السياسية بعد 2003 في إدارة العراق إلى انتفاضة غير مسبوقة (انتفاضة تشرين2019) في بغداد ومناطق الجنوب والفرات الأوسط تخللتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل 600 شخص وإصابة 30 ألفا حسب الرئيس الخامس في العراق بعد سنة 2003 القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح الذي وصف قتلة المتظاهرين بالخارجين عن القانون فيما وصف وزير الدفاع في الحكومة السادسة بعد 2003 نجاح حسن علي، قتلة المتظاهرين بـ طرف ثالث!، ووقعت إحدى أكثر الأحداث دموية في هذه التحركات في الناصرية حيث قتل نحو 30 متظاهرا على جسر الزيتون، ما أثار موجة من الغضب في العاصمة العراقية بغداد ومدن الجنوب والفرات الأوسط وأدى بآية الله، علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلو متر جنوب العاصمة العراقية بغداد، بتوجيه رئيس الوزراء السادس بعد سنة 2003 القيادي السابق في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عادل عبد المهدي إلى تقديم استقالته وتكليف مدير المخابرات الوطنية مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية السابعة بعد 2003.

#لحظة#اغتيال#الناشط المدني #المتظاهر السلمي#ايهاب_الوزني 9 مايو/أيار 2021#في_كربلاء.

#العراق_مستعمر#من_ايراناليوم الاحد 9 مايو/أيار 2021في مدينة#كربلاءبعد #اغتيال#المتظاهر#ايهاب_الوزني.

ايهاب الوزني
فاهم الطائي- ايهاب الوزني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.