امير قطر تميم بن حمد يتلقي دعوة من العاهل السعودي لحضور قمتين في مكة

تشهد العلاقات السعودية القطرية أزمة منذ سنوات بلغت ذروتها منذ عامين عندما قاطعت السعودية ودول عربية أخرى قطر. غير أن السعودية وجهت الآن دعوة لأمير قطر للمشاركة في قمة طارئة لمجلس التعاون تعقد في مكة بعد أيام.
فقد تلقي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تضمنت دعوته لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون لدول الخليج في مكة المكرمة في الثلاثين من شهر أيار/ مايو الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم الأحد (26 أيار/ مايو 2019) أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، قد تسلم الرسالة خلال استقباله عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الدوحة.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجَّه في التاسع عشر من الشهر الجاري دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية، لأجل عقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة في الثلاثين من الشهر الجاري.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن مصدر مسؤول في خارجية المملكة، أن الدعوة إلى القمتين جاءت من “باب الحرص على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.”

وأضاف المصدر أن الدعوة تأتي “في ظل الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفط بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.