فيديو..امين عام حزب الله اللبناني السابق صبحي الطفيلي: النظام العراقي الحالي افسد نظام شهده التاريخ

https://www.youtube.com/watch?v=0yBllUtcEHk

وصف الامين العام السابق لحزب الله اللبناني الشيخ صبحي الطفيلي، في خطبته ليوم الجمعة حكام العراق بافسد نظام شهده التاريخ، مشيرا الى ان تاريخ الامويين والعباسيين والعثمانيين لم يشهد هكذا فساد مثل الذي يشهده العراق الان.
وقال الطفيلي في خطبة الجمعة:
ان “كان هناك جلسة في مجلس النواب العراقي لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي وبدأ الحديث بطريقة لا يحبها اي انسان لأي انسان اخر عن سرقة البلد فكيف تحاسب الفاسدين  يا رئيس البرلمان وانت لص والنائب الفلاني لص”.
واضاف الطفيلي انه:
“بالامس القريب وقف العبادي وقال الذين (يقفون يريدون محاربة الفساد وهم الفاسدون والدولة فاسدة )، الامر ليس مزاحا نحن نعرف افسد من عليها حكام العراق افسد نظام واحقر نظام واشنع نظام هو النظام العراقي الحاكم حاليا”، مشيرا الى ان “امريكا تريد ان يكون حكام بلادنا لصوص قذرين سفلة على حسب قوله”.
وتابع ان:
“الحكم في العراق محسوب على الشيعة وهو اغنى بلد منهوب وشعبه يعاني”، مؤكدا ان ” الفساد اشد واخطر من الحرب الاهلية في ومن الارهاب الفساد هو المدمر الاساسي”.
واشار الطفيلي الى ان “التيار الديني الحاكم في العراق اصحاب العمايم يتحدثون عن مظلومية اهل البيت والامام الحسين بالتأكيد على نحو القطع لم يشهد لا تاريخ العباسيين ولا الامويين والعثمانيين اسوء واحقر من هؤلاء الحكام واذا كان الحسين قد استشهد لمحاربة حكم ظالم فحكم يزيد لازال اقل منكم شرا وفسادا بكثير بحسب وصفه”، مبينا انه “لو لا وجود الفساد لكانت جميع الامور انحلت حتى المذهبية”.

 

السيد علي خامنئي الشيخ صبحي الطفيلي
السيد علي خامنئي الشيخ صبحي الطفيلي

 

الشيخ صبحي الطفيلي
الشيخ صبحي الطفيلي
السيد حسن نصر الله الشيخ صبحي الطفيلي
السيد حسن نصر الله الشيخ صبحي الطفيلي
الشيخ صبحي الطفيلي
الشيخ صبحي الطفيلي
محمد حسين فضل الله – صبحي الطفيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.