انتهت حلول الارض والامر متروك لـ السماء.. هل قال رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي هذا النص؟

بعد ارتفاع أعدد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير، ووفاة أكثر من 800 حالة في يوم واحد في إيطاليا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحا نسبوه لرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وجاء فيه: “انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء”، للتعبير عن الأوضاع الصحية في بلاده التي أصبحت خارج السيطرة.

وعن مدى صحة هذا التصريح، فقد أكدت وكالة الأنباء الفرنسية أنه غير صحيح، مضيفة أن الصحافيين العاملين فيها المتابعون للمؤتمرات الصحافية للمسؤولين الإيطاليين أكدوا أنهم لم يسمعوا أي تصريح من هذا القبيل عن لسان رئيس الوزراء.

وأشارت إلى أنه لم يُنقل أي تصريح من هذا النوع على وسائل الإعلام الإيطالية أو وكالات الأنباء العالمية، ولم يتم العثور على أي أثر لهذه التصريحات في مواقع رسمية أو إعلامية إيطالية ذات مصداقية.

وأضافت أنه لا يتصور أن يخرج مسؤول في بلد بتصريح من هذا النوع ولا يبقى له أثر سوى على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر إيطاليا من أكثر بلاد العالم تضرراً بالفيروس، فقد أصبحت مركزا للوباء على مستوى العالم، وبلغ فيها عدد الإصابات نحو 64 ألف حاجة إصابة، توفي منهم نحو6077 حالة.

وتحبس إيطاليا أنفاسها وهي تترقب تراجعا ولو بطيئا بأعداد المصابين بالفيروس، وتتمسك بأمل ضئيل في أن يكون التراجع الطفيف المسجل الأحد والاثنين في عدد الوفيات مؤشر إلى تباطؤ انتشار وباء أنهكها اجتماعيا واقتصاديا.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.