انسلاخ مثقفي الشيعة.. (عدنان الجعفري) مثالا.. (انسلخ المثقفين.. فتربع المعممين) ماساة الشيعة- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
انسلاخ مثقفي الشيعة.. (عدنان الجعفري) مثالا.. (انسلخ المثقفين.. فتربع المعممين) ماساة الشيعة

عدنان الجعفري .. مثال لما نحذر منه لسنوات.. (المنسلخين).. ونطالب المثقفين الشيعة بالانتباه لهذه الظاهرة الخطيرة.. ففي كل المكونات مثقفيها وليبراليها وعلمانيها وملحديها، تجدهم اكثر الطبقات تمسكا ودفاعا عن مكوناتهم التي هم من اصولها.. ويتبنون مشروع سياسي ينتمي لتلك المكونات المذهبية التي ينتمون لها.. ونجحوا بتاسيس دول لمكوناتها.. الا المثقفين الشيعة لديهم انسلاخ ويصبحون طبقة معادية وتستنكف من مكونها الشيعي.. فتصبح لاتقل خطورة عن  (داعش والقاعدة).. على الشيعة..

مثال ذلك  عدنان الجعفري .. وهو (مثقف) من اصل شيعي.. لديه صفحة في الفيس بوك.. ويطرح افلام يوتيوب .. وسوف اضع رابط صفحته على الفيس باخر الموضوع .. يرفع شعار (تركت التشيع .. ولم ادخل التسنن).. وهذا شيء بالنسبة لنا (ليست مشكلة).. فكثير من الشخصيات السياسية والثقافية والاكاديمية بالعالم (تركت موروث الاديان ولكن بقت تتمسك بمكوناتها التي تنتمي لها مكوناتيا).. فمثلا نجد في دول العالم كثير من العلمانيين والليبراليين والملحدين ينتمون لدول قائمة على اساس هوية الاكثرية الدينية والمذهبية.. ولكن هؤلاء المثقفين اكثرهم تمسكا بهذه الكيانات ويعملون لمصالحها بل هم خمرتها.. وهم العقول الحية التي تدافع عن مكوناتها..
فقد سؤل يوما احد علماء اليهود الملحدين .. عندما شوهد وهو يقف امام حائط المبكى باسرائيل  ويلبس ملابس دينية.. (انت ملحد فلماذا تاتي لمكان تجمع المتدينيين) فرد (انتمائي لهم قبليا وليس عقائديا).. بمعنى (لا تنتهي مسؤوليتي الاخلاقية بالانتماء لهم لمجرد تركي موروثهم الديني .. فالعلاقة معهم اصبحت اقوى بانتمائي لهم كمكون)..
فطبقة المثقفين والاكاديميين والعلمانيين والليبراليين من اصول شيعية (ولا نقول شيعة).. يستنكفون من (الطقوس الشيعية) ويعتبرونها (متخلفة) ويلقون باللائمة  على (بسطاء الشيعة) لانهم مشوا وراء (المعممين).. ويدعون (ان هذه الطقوس هي سبب تخلف الشيعة)؟؟ متناسين بان الهندوس بنوا اكبر دولة ديمقراطية هي (الهند).. ويمارس الهنود طقوس ما انزل الله بها من سلطان من المشي على الجمر الملتهب.. ووضع مخالب حديد على ظهورهم يتعلقون بها.. ويمشون بمسيرات مليونية الى نهر يعتبرونه (مقدسا) وهو مثال لنهر ملوث .. يتبركون فيه.. ولكن مع ذلك تجد مثقفي واكاديميي وملحدي وعلمانيين وليبراليي الهندوس.. بنو دولة وارتبطوا مع مكونهم. واسسوا دولة ديمقراطية..

فمن يتابع عدنان حسين مثالا.. يجده يدعي انه ترك التشيع؟؟ وادعى انه لم يدخل التسنن.. ولكن الكارثة انه تبنى (النهج السياسي السني).. كحال اياد علاوي.. (منسلخ شيعيا.. يتبنى مشروعا سياسيا سنيا).. فهو اي الجعفري .. ينتقد التشيع.. بنفس الوقت.. يطالب بدولة يسميها (عربية)..  ويطرح نموذج (عمر بن الخطاب)؟؟ في وقت عمر بن الخطاب نموذج لداعش الاسلام من ناحية توسعه العسكري خارج الجزيرة .. كحال داعش اليوم.. فقد غزى دول وامبراطوريات واحتل شعوبها وانتهك حرمات نساءها ووزع بنات ملوكها  على عرب الصحراء.. تحت مسمى (قتل الكفار.. وسبي النساء.. واستملاك العبيد.. تحت بند فقه العبيد والاماء).. بدعوى نشر الاسلام.. وفرض الجزية على الشعوب الاصلية لتلك الاراضي التي احتلها..

والكارثة انه يريد اي الجعفري دولة عربية ولم يقل لنا عن اي دولة يريدها (دولة بني امية او بني العباس او دولة البعث ؟؟)؟؟ اي المحصلة الرجوع للوراء..
وهناك مسالة في غاية الاستغراب من عدنان الجعفري.. هو يقدم نفسها (مدنيا علمانيا).. لا ديني.. والذي يسمعه يضن بانه (ديمقراطي ويستحمل الراي الاخر).. ولكن الحقيقة انه يقوم بالغاء اي صداقة مع اي شخص يخالفه الراي ويطرح رايا .. مخالفا للجعفري.. (علما هؤلاء الذين يطرحون المجتمع المدني.. هم في الحقيقة شخصيات خرافية فضائية.. يعيشون بابراج عاجية بعيدا عن الواقع).. (فالمجتمع المدني الخاص بهم هو بازالة الشيعة ومحاربة خصوصيتهم.. وتحميلهم مسؤولية كل الكوارث التي جرت وتجري).. بل وتخوينهم.. فنجده مثلا (يعترض على قيام اقليم وسط وجنوب).. لانه ينظر للشيعة بانهم خونة.. (لان في حالة اي استفتاء لاهل الجنوب سوف ينضمون لايران).. تخيلوا؟؟ ويكشف عدنان الجعفري عن مخاوفه من ان تصبح ايران مجاورة للسعودية والكويت والاردن..
في وقت التقارير الدولية تشير بان استقلال وسط وجنوب.. تعارضه ايران وتتخوف منه:
1. ارتفاع نسبة المعارضين من داخل المكون الشيعي لتدخل ايران بين الشيعة بوسط وجنوب منطقة العراق…. وهبوط شعبية نظام ولاية الفقيه بينهم.. مع وجود مرجعية النجف التي لا تطرح ولاية الفقيه.. وشعور ايران بالخطر من ضم النجف لحدود ايران لان ذلك يعني مركز اتخاذ قرار يغير الخارطة السياسية بايران كلها ضد نظام ولاية الفقيه.

2.    الاحواز “عربستان”.. ترتفع معارضة شيعية عربية قوية ضد نفوذ ايران.. والشعب الشيعي العربي بالاحواز يطالب بالاستقلال.. فكيف سوف يصبح اقليم الجنوب جزء من ايران يا  ترى؟؟ وهل ايران توافق بان يصبح عدد الشيعة العرب ثاني اكبر مكون داخل ايران.. باضافة 9 ملايين شيعي احوازي اضافة الى 25 مليون شيعي عربي بوسط وجنوب منطقة العراق ليكون العدد 34 مليون شيعي عربي (ليكونون ثاني مكون بعد الفرس).. وهذا يعني تبعات خطيرة  على هيمنة الفرس ..
3.   في حالة قيام دولة او اقليم لوسط وجنوب سوف يكون ضمن اتفاقيات وضمانات دولية.. لا تستطيع ايران ولا غيرها.. ان تتجاوز حدودها.. فكثيريين ادعو بان تركيا ترفض قيام اقليم مستقل للكورد.. والسنوات كشفت بان تركيا اليوم اكثر الدول تعامل اقتصادي مع اقليم كوردستان المستقل.. بل اصبحت كوردستان اشبه بدولة تحد من نفوذ المقاتلين الكورد من حزب العمال الكوردستاني التركي..

4.  ايران تعلم كلما ضعف الشيعة خارج حدود ايران.. كلما زاد نفوذ ايران بينهم اكثر.. كلما حصل الشيعة على حقوقهم اكثر.. كلما ضعف نفوذ ايران بينهم اكثر.. (وايران ليس من مصلحتها استقلال الشيعة العرب بالمنطقة الشرقية من الخليج والبحرين ووسط وجنوب منطقة العراق.. لانه يشكل (طوق شيعي عربي) يحد من نفوذ ايران بالدول الاقليمية بالشرق الاوسط..

5.  الشيعة العرب بمنطقة العراق تعتبرهم ايران مبرر للتدخل بشؤون اهل السنة العرب بالمثلث السني بالانبار و الموصل .. مما يجعلها حلقة وصل الجغرافية بين ايران وعملاءها بشار الاسد بسوريا وحسن نصر الله بلبنان.. وهكذا بالنسبة للسعودية والبحرين.. فاستقلال الشيعة العرب يضعف نفوذ ايران بالمنطقة.. والخاسر من بقاء الشيعة العرب بلا دول لهم. هم العرب الشيعة انفسهم الذين جندتهم ايران كمرتزقة للحرس الثوري الايراني وتستنزف ثرواتهم في حروب توسعية لايران.. وتصفية حساباتها الدولية والاقليمية لجني صفقات كما في برنامجها النووي، وتقرير مصير شعوب المنطقة كؤتمر جنيف بالنسبة للشعوب السورية.. وفك الحصار عنها.. واقامة علاقات تجارية وصفقات سياسية مع الدول الاوربية والعالم..

ونبين للمتخوفين من المعلقين على منشور عدنان الجعفري الذي يحذر من اقليم وسط وجنوب واستقلاله.. (بان السلبيات الموجودة من سيطرات وازدحامات الشوارع والجدران الكونكريتية) لم توضع لولا ارهاب السنة العرب من مفخخات وعمليات انتحارية وكواتم صوت وخطف ضد المدنيين.. وقتل الشرطة والجيش.. (فلو لم يكن السنة العرب ارهابيين لما احتاج الشيعة لجدران عازلة وسيطرات ولما حصلت الازدحامات المسببه لهمها)..

ونبين بان من يجبر الشيعة  على انتخاب هؤلاء القوائم السياسية الفاشلة المفسدة الموالية لايران من التيار الصدري و المجلس الاعلى وحزب الدعوة.. ليس كما ادعى (تهديدهم بالسلاح والمال) ولم يجبرهم احد على ذلك.. بل (لخوف الشيعة من وصول السنة والبعثيين) مجددا للحكم.. ففي ظل وحدة العراق الزائفة .. حصلت (ديمقراطية الخوف) فالشيعي العربي يذهب للانتخابات خوفا من وصول السنة والبعثية للحكم.. والسنة العرب يذهبون للانتخابات خوفا من وصول الصفوية والرافضة عملاء ايران للحكم.. والكورد يتخوفون من الرجوع لحكم المركز ليبطش بهم مجددا..

وننبه عدنان الجعفري.. وندعوه لعدم تزوير التاريخ .. فالشيعة العرب اجبروا على حرب ايران ووضعت فرق الموت خلفهم على الجبهات لتعدم كل من يرفض هذه الحرب ولا يقبل المشاركة فيها.. وتم مطاردة الشباب الشيعي في بيوتهم وحسينياتهم لزجهم قسرا بهذه الحرب.. ووضع صدام نظام رعب اجبر الناس على ما لا يرغبون..

ونذكر بان (العراق مقسم بلا تقسيم. .وتقسيم المقسم ليس بتقسيم) والعراق الواحد نزيف دائم قبل عام 2013 ومنذ تاسيسه.. ولا دخل (بسياسيي الاسلام السياسي الفاشلين) بذلك.. فدولة المواطنة لا يؤمن بها القوميين العرب الذين يعتبرون (العراق “قطر، جزء”.. تابع لما يسمى الامة العربية والوطن العربي) وكل الانقلابات العسكرية الدموية قام بها ضباط سنة.. بهدف جعل العراق اقليم تابع للجمهورية المتحدة المسخ المصرية .. كحال الاسلاميين الذين يعتبرون العراق (ولاية تابعة لما يسمى الخلافة الاسلامية حينا وولاية الفقية حينا اخر)..
والغريب ان عدنان الجعفري يضع على البروفايل الخاص بالفيس بوك.. جملة مع صورة لجيفار .. (ما يؤلم الانسان ان يموت على من يقاتل من اجله).؟؟ ولم يقل لنا الاستاذ الجعفري من الذين يقاتل هو في سبيلهم؟ والمضحك هو يريد (دولة عربية يقودها قائد مثل عمر بن الخطاب)؟؟ ويريد من الشيعة ان يقبلون بذلك (والا هم خونة.. وهم طائفيين ودواعش وعملاء لايران)؟؟ الم اقل لكم ان من يطرح نفسه مثقفين للشيعة منسلخين عن المكون الشيعي ..
والمضحك ان نرى ان انصار عدنان الجعفري هم البعثية والسنة والمنسلخين من الشيعة.. على صفحته الذين يشنون ابشع الهجمات ضد الشيعة.. ففي وقت السنة يعلنون الولاء لدولة داعش .. وداعش قوتها ليس برجالها ولا بسلاحها ولكن بقوة تمسك الحاضنة اسنية بها.. والسنة العرب يريدون ارجاع دولة البعث الفاشية ويعتبرون صدام المقبور الذي قمع الشيعة والكورد (قائدا لهم)..
ليقع المكون الشيعي بين مطرقة الارهاب السني وبين سندان ايران وذيولها وبين مخاطر عودة حكم البعث والسنة.. وبين تعالي وانسلاخ المثقفين المحسوبين شيعيا.
وندعو كل الذين يعتقدون بدس المخاوف في نفوس الشيعة ضد حقهم بحريتهم بكيان سياسي مستقل لهم بالاطلاع على هذا الموضوع ومنهم عدنان الجعفري:
ردود..تخويف الشيعة من (اقليم الجنوب)..(وكأنهم يعيشون.. برفاهية..بوهم العراق الواحد)

http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=163749#axzz3yN3U7l00

…………………………..
مواقف ايران.. (التي جعلت الشيعة يعترضون على نفوذها).. بينهم.. (ويرفضون وصايتها عليهم)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=189434#axzz3yN3U7l00
…………………………………..

(مهزلة الكتاب الشيعة).. (ينتقدون السياسيين على تشرذمهم.. وهم مشرذمين)؟
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=188978#axzz3yN3U7l00
………………………………..

رسالة للشيعة:
اذا صدقت زعيما.. وارسلك للهلاك.. فلتعلم الاجيال (الحكمة).. (بان هؤلاء ليسوا قادة بل خونة)

…………………………………………………………
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات..

……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

………………………………..
موضوع ذا علاقة بالحشد الشعبي:

(داعش.. سيبقى مفهوم دولة سنية)..(الحشد الشعبي.. مفهوم ماذا؟ تضحيات في سبيل ماذا؟)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item…#axzz3TRV7PVXh
……………………………….
ايران تسرق (جهود الحشد).. وتختزلها (بسليماني الإيراني)..(وسؤال من قائد الحشد الشعبي)
http://www.sotaliraq.com/articlesira…#axzz3T2KSH7CA
……………………………………….
زج الشيعة.. (بحروب بالنيابة).. بالمثلث السني.. ولمتى يراد (ابقاء الجنود الشيعة بالغربية)؟
http://www.sotaliraq.com/mobile-item…#ixzz3TRQjSh40

…………….

رابط صفحة عدنان الجعفري على الفيس بوك
https://www.facebook.com/ALMUAJAHA

6 thoughts on “انسلاخ مثقفي الشيعة.. (عدنان الجعفري) مثالا.. (انسلخ المثقفين.. فتربع المعممين) ماساة الشيعة- سجاد تقي كاظم

  • 29/01/2016 at 12:05 صباحًا
    Permalink

    ١٠٠ عنصر ارهابي طاحو بالحكم الشيعي كلو وورائكم ايران وامريكا ,,, والخليج ,, كيف لو تنعزلوا بدوله مستقله؟ ١٠ اولاد سنه يرموا كل الشيعه في البحر ,,,, انت تشحذ وطن ,, وكرامه ,, في مسيره الشعوب والامم هذا غباء ,,, عاهر معاق ,,, كفى جنون ,,,

  • 29/01/2016 at 12:11 صباحًا
    Permalink

    لولا امريكا لا انت ولا ابوك وابو الشيعه يسقطوا حكم السنه ,,, اشباه الرجال ,,, امه الجدل والغباء ,, على اي مكون تتحدث ايها المعاق ؟؟

  • 30/01/2016 at 12:24 صباحًا
    Permalink

    لماذا تضحك وتستخف بالعراقيين وتتخفى باسم مستعار؟؟؟فمن اين لك القدره لتدعم مقالتك بتقارير عن يوتوب ؟؟؟؟

  • 30/01/2016 at 12:55 مساءً
    Permalink

    العاهره

  • 14/08/2019 at 2:25 مساءً
    Permalink

    عدنان الجعفري ليس مثقف كما تتدعون ولايوجد عنده اية ادلة في احاديثه مجرد مواضيع انشائية بدون ادلة دائما يقول ابحثوا في كتب الشيعة وكنب السنة انا اقول لوكان صادق لماذا لايذكر المصادر ورقم الصفحة اذا لايذكر اسم الكتاب والمصدر فهذا لايجب ان نسمعه
    كلامه مجرد ( مسلته)

  • 14/08/2019 at 6:54 مساءً
    Permalink

    انه لايدعي الانسلاخ عن الشيعة بكلامه الفارغ وانما يؤكد حقيقة السقوط الى الحضيض وان خاتمته خاتمة سوء ومما يستغرب له انه يتكلم عن حوادث تاريخية وينفيها رغم اعتراف السنة والشيعة بها كحادثة الغديروهذا انما يدل على انه زر لالة موجه ضد الشيعة وان الشيعي هويته حب علي واتذكر حالة حصلت لاحد اصدقائي تحول الى السنة الدواعش في تسعينات القرن الماضي لفقره الشديد وعدم وجود ما يقوت به عائلته مقابل ورقة مئة دولار شهريا وتم الموافقة علية بشرط اجتياز الاختبار وكان الاختبار البصق على صورة الامام علي عليه السلام فرفض ورضي ان يبقى فقيرا لكن هذا الابلة من نوع غريب قد تنطبق علية تسمية ابن حرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.