اية الله السيستاني: ثقافة مواقع التواصل الاجتماعي لا تمت للعراق بأي صلة

انتقد اية الله علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلو جنوب العاصمة بغداد، ظاهرة السب والقذف وشتم الأعراض على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إن هذه الظاهرة تسيء لبلدنا المعروف بأنه بلد الثقافة والعقول الناضجة.

وقال ممثل السيستاني، أحمد الصافي في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني في كربلاء يوم الجمعة 28حزيران2019، إنه “انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة السب والقذف وشتم الأعراض على مواقع التواصل الاجتماعي”، مبينا أن “هذه الظاهرة تسيء لبلدنا المعروف بأنه بلد الثقافة والعقول الناضجة والذي تحمل ما تحمل من حروب وقتل واضطهاد”.

وبين السيستاني، أن “على كل مواطن يحب بلده تجنب هذه الظاهرة، فمن يقوم بالسب والشتم هو يقلل من قيمة نفسه قبل ان يقلل من قيمة من يشتمه”، مؤكدا أن “ثقافة التواصل الاجتماعي الهجينة لا تمت لبلدنا بأي صلة”.

ودعا اية الله السيستاني “الأسر الى مراقبة أبنائهم وتثقيفهم عبر القراءة والمطالعة الجيدة التي من شأنها ان تبني مستقبل يليق بهم وببلدهم”.

وأضاف السيستاني، إن ”الأمم تتفاخر بثقافاتها وهذه الثقافات أيضا بينها نوع من التباين والتفاضل وكلما كانت تلك الثقافات تهتم بتربية الإنسان كلما كانت افضل وإن الثقافة التربوية من أهم الثقافات عندنا،” منوها بالقول:

“تصدى قديما وحديثا المتصدون كل يرى هذا المنهج الثقافي هو الأفضل لحاجة المجتمع بشكل ملح إلى مسالة الثقافة لماذا نتثقف ومن المسؤول عن ثقافتنا وتبقى هذه الصراعات تجدد بين الفترة والأخرى وكل بصمة تمتاز ببصمة ثقافية عن الأخرى”.

بشير النجفي- محمد سعيد الحكيم- علي السيستاني- اسحاق الفياض

One thought on “اية الله السيستاني: ثقافة مواقع التواصل الاجتماعي لا تمت للعراق بأي صلة

  • 29/06/2019 at 10:25 مساءً
    Permalink

    يالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.