ايران..إمام جمعتها يقول: اسرائيل وراء التظاهرات لمنع زيارة الحسين وخارجيتها تدعو الفصائل المسلحة ورئيس الوزراء السادس لاحتواء المظاهرات في العراق!؟

اتهم إمام، جمعة العاصمة الايرانية طهران، اميركا واسرائيل بالوقوف وراء التظاهرات العراقية الشعبية العفوية ضد الاحزاب والمنظمات الحاكمة في العراق لعرقلة مراسم اربعينية الحسين في كربلاء 2019.

فقد، قال آية الله محمد إمامي كاشاني امام جمعة طهران اليوم (4 تشرين الاول 2019، ان “العدو عقد العزم على (مواجهة) الأمة الإسلامية، أميركا والصهيونية…تستهدفان الأربعينية والعراق وتثيران أزمة لأنه من الصعب عليهما قبول وجود ملايين (الزوار الشيعة) في كربلاء”، بحسب وكالة تسنيم شبه الرسمية.

أما وزارة الخارجية الايرانية فقد دعت في بيان، اليوم 4 تشرين الاول 2019، انه “لدينا الثقة بان الحكومة والشعب العراقي وبتعاون جميع الفصائل والاحزاب والشخصيات سيما مراجع الدين العظام وسائر الزعماء الدينيين والسياسيين ستعملان على تهدئة الاجواء المضطربة الراهنة ولن تسمحا باستمرار بعض التحركات التي تكون بضرر الشعب العراقي وتؤدي الى استغلالها من قبل الدول الاجنبية”.

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات عربية أخرى تظاهرات احتجاجية منذ الثلاثاء 1 اكتوبر2019، تعرض خلالها المتظاهرون إلى إصابات نتيجة استخدام العنف من قبل القوات الأمنية ، فيما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن مقتل 40 متظاهرا واصابة 1505 بينهم قوات أمنية منذ انطلاق التظاهرات في العراق.

حركة العصائب تتهم المتظاهرين الشيعة بإنهم اسرائيليون!!”فيديو”

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.