ايران بره بره بغداد تبقى حرة..المظاهرات في المدينة”فيديو”

أفاد مصدر أمني في بغداد، مساء اليوم السبت، بانطلاق تظاهرة حاشدة في مدينة الصدر شرقي العاصمة، احتجاجاً على تردي الخدمات، فيما انتشرت القوات الأمنية تحسباً لأي طارئ.

وقال المصدر، إن:

“قوات حفظ القانون (قوات مكافحة الشغب)، انتشرت بشكل مكثف في قطاع 7 بمدينة الصدر شرقي بغداد، على خلفية دعوات للخروج بتظاهرة ضد الفساد”.

وبحسب صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أهالي مدينة الصدر دعوا إلى الخروج بتظاهرة مساء اليوم بعد الإفطار وهتفوا:

ايران بره بره..مدينة تبقى حرة

،احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية في مدينة الصدر، ومطالبة الجهات المعنية بالتحرك العاجل لإيجاد حلول حقيقية وليست ترقيعية .

فيما رأى آخرون أن المدينة:

“لم تعد صالحة للسكن والمعيشة، جراء انعدام الخدمات بشكل يهدد البيئة وصحة الأهالي”.

وتعاني مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد من تدري الخدمات منذ تسعينيات القرن الماضي، واستمرت المعاناة نفسها بعد إحتلال العراق من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003 وتعاقب الحكومات السبع بعد إحتلال البلد ” إياد علاوي وإبراهيم الجعفري ونوري المالكي” دورتين 2006-2014 ” وحيدر العبادي وعادل عبدالمهدي ومصطفى الكاظمي” .


ويوم الجمعة 10 نيسان/ أبريل 2022 نظمت تظاهرة في ساحة الفردوس وسط العاصمة العراقية بغداد
للمطالبة بالاسراع بتشكيل الحكومة العراقية الثامنة بعد إحتلال البلد سنة 2003 من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة . فقد، أجريت الإنتخابات التشريعية الخامسة في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 ولم يتم الإتفاق بعد على شخص الرئيس السادس في العراق وأسم رئيس الوزراء الثامن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.