بارزاني: أرض كردستان ليست مكانا للحشد الشعبي

اعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الأربعاء، أن أرض الإقليم “ليست مكانا للحشد الشعبي”، مشيرا الى أن الإقليم ليس على خلاف مع الحشد الشعبي بشأن ضرب تنظيم “داعش” والحرب ضده، فيما شدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين البيشمركة والحشد الشعبي لمكافحة التنظيم.
وقال متحدث رسمي باسم رئاسة إقليم كردستان في بيان نشر على الموقع الرسمي للرئاسة، إن “موقف رئيس إقليم كردستان حالياً وسابقاً واضح بأن إقليم كردستان ليس لديه أية خلافات مع الحشد الشعبي بشأن ضرب داعش والحرب ضده”، مؤكداً على “ضرورة التنسيق والمساعدة بين البيشمركة والحشد الشعبي لضرب داعش”.
وأضاف، أن “هذا لا يعني بأن يأتي الحشد الشعبي لإحتلال خورماتو التي هي أرض كردستان ويتم حمايتها من قبل البيشمركة”، موضحاً أن “الرئيس بارزاني يؤكد على أن أرض كردستان ليست مكاناً للحشد الشعبي”.
وتابع المتحدث، أن “لكردستان قواتها من البيشمركة والآسايش ولا تحتاج أية قوة أخرى”، مشيراً الى أن “استقدام الحشد الشعبي داخل أرض كردستان لم يكن بموافقة البارزاني ولم يطلب منه أحد الموافقة بهذا الشأن”.
وكان مسؤول هيئة المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار أعلن خلال محاضرة قدمها في جامعة السليمانية، أمس الثلاثاء، أن رئيس إقليم كردستان وافق في وقت سابق على دخول الحشد الشعبي إلى “الأراضي الكردستانية”.

قيادي في بدر: البيشمركة تستهدف بدر في طوزخورماتو وتقتل 4 وعشرات الجرحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.