بارزاني يتساءل: غير واضح ماذا يريد المتظاهرين بالضبط ومالذي يريدون تغييره بدقة؟

قال رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان برزاني اليوم الاربعاء 20 تشرين الثاني2019 إن “عراق ما بعد احتجاجات أكتوبر لن يكون كما قبله”.

وتابع برزاني خلال مداخلة له في اليوم الثاني لمنتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط والذي ينعقد في الجامعة الأميركية بمحافظة دهوك أن “ما يجري في العراق له عنوان بارز وهو العراق ما بعد أكتوبر ليس كما قبله، وهذه الرسالة وصلت بوضوح”.

وتابع “الرسالة واضحة.. الشعب العراقي يقول لقد تعبنا من هذه الأوضاع والمحتجون ليست لديهم قيادة وهم لا يرغبون أصلا بأن تكون لديهم قيادة، إنه جيل غاضب من كل شيء، لا أحد يوجههم ولكن في نفس الوقت ليس من الواضح ماذا يريدون بالضبط وما لذي يريدون تغييره بدقة”.
برزاني أكد كذلك أن “مشكلة العراق تكمن في طريقة إدارته، وفي نظامه السياسي، وقال “نحن واضحون جدا ونرغب في حل مشاكلنا ضمن الإطار العراقي”.وانطلقت في الجامعة الأميركية بمحافظة دهوك صباح الثلاثاء أعمال منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط.

ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وخطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين، وحسب الإحصائيات الرسمية ” قتل بالرصاص الحي 400 وإصيب 14500 متظاهر وخطف 16 متظاهر كان آخرهم ياسر عبدالجبار محمد وماري ” اطلق سراحها” محم وصبا المهداوي” اطلق سراحها” وعلي هاشم” اطلق سراحه” و ضرغام الزيدي وعلي جاسب حطاب.

One thought on “بارزاني يتساءل: غير واضح ماذا يريد المتظاهرين بالضبط ومالذي يريدون تغييره بدقة؟

  • 20/11/2019 at 11:21 صباحًا
    Permalink

    عود ليش اتريد تجسس وتعرف بدقة حتى تنقل بسرعة الى الايرانين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.