باستخدم ماسح ضوئي..سرقة سيارة توم كروز في برمنغهام البريطانية!

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية، الجمعة 27 أغسطس/آب 2021، إن سيارة نجم هوليوود الشهير، توم كروز، تعرضت للسرقة أثناء تصويره فيلم Mission Impossible 7 في مدينة برمنغهام البريطانية.

فقد أخذ لصوصٌ سيارة بي إم دبليو الخاصة بالحارس الشخصي لـ”كروز”، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه إسترليني (137 ألف دولار)، إضافة إلى سرقة الأمتعة التي كانت بداخل السيارة والتي تساوي آلاف الدولارات.

فيما أشارت تقارير إلى أن نجم الأفلام الأمريكية، البالغ من العمر 59 عاماً، كان غاضباً حين علِمَ بواقعة السرقة.

كان اللصوص قد استخدموا ماسحاً ضوئياً لاستنساخ الإشارة من مفتاح السيارة أثناء توقُّفها خارج فندق The Grand في برمنغهام.

في حين نقلت صحيفة The Sun البريطانية عن مصدر، رفض الإفصاح عن هويته، أن الشرطة استعادت السيارة، لأنها كانت مُزوَّدةً بجهاز تتبُّع إلكتروني، لكن كلَّ شيءٍ بداخلها من أمتعة وممتلكات اختفى.

“جنون كروز”
المصدر أضاف: “إنه إحراجٌ كبير لفريق الأمن، والرجل الذي كان يقود السيارة كان يقفز مجنوناً، لكنه لم يكن في الجنون مثل كروز نفسه”.

في السياق تحدثت تقارير عن أن الحارس الشخصي المسؤول عن طاقم أمن كروز اكتشف السيارة المسروقة، في ساعةٍ مبكِّرةٍ من يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب.

كما ذكر مُطَّلِعون على الأمر أن اللصوص تمكَّنوا من سرقة السيارة في دقائق فقط بعد أن تُرِكَت خارج الفندق، الذي يبعد دقيقتين فقط سيراً على الأقدام من مقر شرطة ويست ميدلاندز.

حدث ذلك في الوقت الذي كان فيه كروز (59 عاماً) يصوِّر مشاهد بالفيلم المُرتقَب في أحد مراكز التسوُّق في برمنغهام، مع زميلته النجمة هايلي أتويل.

وكان الحارس الشخصي يقود السيارة التي يستقلها كروز، والتي يمكن أن تنطلق من سرعة صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.7 ثانية فقط، لعدة أيامٍ في جميع أنحاء المدينة.

بينما يُعتَقَد أن سيارة البي إم دبليو لم تكن في موقف سياراتٍ آمن أو محمي بحسب توصيات الفندق. وكان كروز ينتقل إلى برمنغهام بطائرة مروحية من قصرٍ فخمٍ في كِنت، وكانت السيارة في وضع الاستعداد لاصطحابه.

هكذا تمت السرقة
وفق صحيفة Daily Mail البريطانية، تستخدم السيارات الحديثة خاصية الدخول بدون مفتاح عن طريق الإشارة، وهذا يمكن أن يخدع السيارة للاعتقاد بأن المفتاح قريب، بعد أن التقط اللصوص الإشارة. وبمجرد دخول اللص إلى السيارة، يمكن تكرار العملية لبدء تشغيل المحرِّك.

ربما قام اللصوص أيضاً بتشويش جهاز استقبال الإشارة في السيارة عن طريق إرسال نفس التردُّد المُستخدَم لغلق السيارة، والذي من شأنه أن يمنحهم بعد ذلك وصولاً إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالسيارة.

على أثر ذلك، لفتت صحيفة The Sun إلى أن شركة “بي إم دبليو” قدَّمَت سيارةً بديلة مماثلة لتوم في غضون ساعاتٍ من السرقة.

من المقرر عرض الجزء السابع من سلسلة أفلام “المهمة المستحيلة”، والذي يعود فيه كروز لتجسيد شخصية الجاسوس إيثان هانت، في مايو/أيار 2022، بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في تعطيل التصوير الذي شمل مواقع بإيطاليا والنرويج وبريطانيا لأكثر من عام.