بالفيديو.. فضيحة موفق الربيعي مباشر وعلى الهواء- مالوم ابو رغيف

https://www.youtube.com/watch?v=vwDVF_4ndPw

مثلما تنتشر النار بين الهشيم انتشرت فضيحة موفق الربيعي بين جميع العراقيين في الداخل وفي المهجر وتدالوا مقطع فيديو مسجل من قناة دجلة الفضائية حيث يظهر( صاحب اعلان الشيعة وعضو مجلس الحكم سابقا ومسؤول الامن القومي لاحقا وعضو البرلمان العراقي وعضو دولة القانون والمقرب جدا من المالكي حاليا) موفق الربيعي على شاشة برنامج المراقب يعده ويقدمه الاستاذ محمد سيد محسن الذي اخذ موفق الربيعي على حين غرة فطرحه ارضا كما يطرح الملاكم المحترف خصمه بضربة قاضية فيفقده صوابه وكلما حاول النهوظ يسقط مرة بعد اخرى ويخرج منهزما ذليلا ومكسورا يجر اذيال الخيبة والهوان.
سأل الاستاذ محمد سيد محسن
أكو واحد كتب يگول عبد الامير الربيعي شقيق موفق الربيعي كان يشغل منصب مدير عام الادارة والمالية في الأمن الوطني بفضل شقيقه وهو خريج زراعة، قام بسرقة 16 مليار دينار وحُكم غيابيا 16 سنة، وموفق الربيعي الآن في جبهة الاصلاح ضد الفساد والمحاصصة شلون هاي!!! ارجوك علق لي على هذه الرسالة!
لم يجد موفق الربيعي ردا غير تصنع قهقهة بليدة مقرفة، مع ان لا يوجد سبب للضحك، فنوع الاتهام الذي جاء على صيغة سؤال لا يدعو للضحك ولا الى الكيف والمرح حتى لو كان موجها لراقصة ملاهي وليس الى مسلم دعوي ومسشار الامن القومي السابق.
اشو تضحك؟
قال المذيع بابتسامة تحمل نوعا من الاستهزاء والاستخفاف باجابة ضيفه.
لم يجد موفق الربيعي جوابا سوى تأتاة او (وچوچة) صبي ضارط في جلسة عامة، لكن ملامحه الفضيحة كانت واضحة على وجهه وعلى طريقة كلامه وتلعثمه
( ها هيئ اخي الاستاذ محمد هذه القضية من الفها ها هيء.. يعني مفبركة ليس لها من الصحة يعني ادنى شيء.. يعني ادنى.. يعني اي شيء ما عده من الصحة)
سأله المذيع مقاطعا
يعني ما عندك اخو اسمه عبد الامير الربيعي؟
فيزداد تلعثمه ووچوچته وتعبر ملامحه عن عملته
اولا لأ لأ.. اسمحلي من فضلك.. يعني أأ..يعني أأ.. يعني هذي القضية،، يعني أأأ..يعني أأأ يعني شوف هذي المسائل.. يعني مال القرابة يعني ابن نوح ايگوله الله عز وجل انه أ انه ليس من اهل.. انه عمل صالح انه ليس من اهل( هذه أية قرانية جديدة يخترعها الربيعي مثل صاحبه محمود الحسن من دولة القانون الذي اخترع أية العدل اساس الملك)
ويستمر تلعثم الربيعي
هذي مسألة..والمسألة الثانية، يعني أأ يعني ئيـئ ما صارت يعني انا لما اثيرت هلشكوك… طبعا مو هذا الرقم… هذا الرقم يعني مضخم.. ما ادري يمكن يعني يمكن عشرين.. هم عشرين مليون دينار او اقل او اكثر حقيقة ما اذكر
من اثيرت هذه القضية وانا مستشار الامن القومي( طيـــــط) عملت لجنة.. اللجنة برأت.. برأت. برأت أل أل أل لجنة المشتريات.. هي مشتريات اتلث سيارات هي الحقيقة.. اتلث سيارات مصفحة وبرأته( طبعا ثلاث سيارات مصفحة مخصصة للربيعي شخصيا اذ لا يوجد اعلى منه رتبة في هذا المفرق الحيوي ولا بد وان الربيعي تشاور وتحاور مع اخيه حول ثمن ونوعية ومنشأ وماركة هذه السيارات فهو ، اي الربيعي ليس طرطورا لا يعرف شيئا بما يدور بمؤسسته)
يقاطع المقدم
ومن هو الشخص المعني.. انت لو
فيرد الربيعي بمحاولة ساذجة لاخفاء القرابة بينه وبين اللص اخيه فيجيب
الشخص المعني اسمه عبد الامير باقر.. وهذا اليء اليء
يقاطعه المقدم
اخوك لو ماو اخوك.. شقيقك لو مو شقيقك
فيستمر الربيعي في التهرب من الاجابة
اسمحلي بس اكل.. اسمحلي بسط اكمل.. ( تفضل تفضل يرد المذيع)
هذا ال أأ ال أأ ءءء سويت لجنة ثانية.. سويت لجنة ثانية ( الأن اسمعو ولا تضحكوا ولا تسألوا عن السبب ولا تستغربوا من الاجابة اذ المتكلم مسلم دعوي)
وهذا الشخص رئيس اللجنة هو احد اعداء عبد الامير باقر( طيب لماذا تعين احد اعداء اخيك، لماذا لا تواجه اخيك بالادلة التي بين يديك، اليس انت اعلى منصب وان الجميع تحت امرتك) وهمين براه ( ها.. ها يشارك المقدم مستهزأ) فشسويت.. ما اقتنعت بكل اللجنتين.. حلته للنزاهة وحلته بنفس الوقت الى القضاء وانتهى أأو هرب.. شسويله هرب زين ( موفق الربيعي هنا لم يتطرق الى ان المحكمة اصدرت حكمها بـ 15 سنة سجن بتهمة مخلة بالشرف)
(ها هرب) يستغرب المذيع معبرا عن عدم اقتناعه
والآن.. الآن هو الرجل يريد يرجع( ياله من رجل مظلوم) ايريد ايرجع الاموال لان هذا قانون العفو.. شمله (خوش: يقول المذيع حانقا) ايرجع الاموال الي أأ حُكم بيها.. الي هو عشرين مليون ديـ أأأ عشرين مليون دينار يمكن اقل او اكثر.. هكذا هو المبلغ
يقاطع المقدم
هسة ما گتلي هو يقربلك لو ما يقربلك
لا.. شقيقي بس انا ما عينته(ها) چان موجود يعني.. أي أي أي ما عينته اني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.