بالوثيقة..العبادي زود البرلمان بالسير الذاتية لمرشحي ست وزارات ورفض تولي الأعرجي الداخلية

كشف مصدر مطلع، أمس الأحد، عن إرسال الحكومة السيرة الذاتية لمرشحيها لست وزارات شاغرة، باستثناء النقل والداخلية، للبرلمان نهاية الاسبوع الماضي، وفي حين توقع مناقشتها في المجلس قريبا، أكد أن رئيس الحكومة يمتلك عدة بدائل لوزارة النقل، ورفضه مرشح كتلة بدر للداخلية.
وقال المصدر إن “الحكومة أرسلت السير الذاتية لمرشحي ست وزارات الخميس الماضي،(الـ12 من آب 2016)، للبرلمان وكان من المفترض أن تدرج في جلسة اليوم”، متوقعاً أن “يتم إدراج الأسماء في جدول أعمال جلسات البرلمان القريبة المقبلة للتصويت عليها أو رفضها”.
وأضاف المصدر، أن “المرشحين هم كل من جبار لعيبي للنفط، عبد الرزاق العيسى، للتعليم العالي والبحث العلمي، حسن الجنابي، للموارد المائية، أوميد أحمد، للتجارة، ويوسف الأسدي للصناعة والمعادن”.
وأوضح المصدر، أن “لدى رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، عدة بدائل لشغل وزارة النقل، بعد رفض المرشح الأول، كاظم فنجان، لضعف قدرته الإدارية”، مبيناً أن “مرشح كتلة بدر لشغل وزارة الداخلية، قاسم الأعرجي، لم يحظ بموافقة العبادي”.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وافق، في،(الـ19 من تموز الحالي)، على قبول استقالة سبعة وزراء، وسط مطالبات بتقديم مرشحين جدد لشغلها.

بالوثيقة..العبادي زود البرلمان بالسير الذاتية لمرشحي ست وزارات ورفض تولي الأعرجي الداخلية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.