بحضور محافظها ورئيس مجلسها كربلاء تشهد استعراضا عسكريا بمناسية عيد الجيش

العراق نت / كربلاء
أقامت عدد من القطعات العسكرية في محافظة كربلاء،  الثلاثاء، إحتفالية بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي ، حيث شهد ملعب كربلاء استعراضا عسكريا للاعداد والاليات التي تمتلكها قيادة عمليات الفرات الاوسط وبحضور مسؤولي الحكومة المحلية وعدد من القادة والضباط في المحافظة
.
وقال محافظ كربلاء المقدية عقيل الطريحي في كلمة له بالاحتفالية التي حضرتها “العراق نت “،  إن “مناسبة عيد الجيش العراقي الباسل ليست احتفاء فحسب وانما هي محطة للتزود والانطلاق تؤشر مدى تأثير هذا الجيش لحماية مبادئ وامن العراق وصون وحدة الشعب ووحدة البلاد ككل “. وأضاف أن “الانتصارات التي بدأت بشائرها تلوح في الافاق في مواجهة الارهاب انما تسجل لهذا الجيش الباسل صاحب المواقف النبيلة والشجاعة وبمساندة القوات الامنية جميعا وابطال الحشد الشعبي، هؤلاء الابطال المجاهدون الذين استجابوا ولبوا نداء المرجعية الدينية العليا في مواجهة الارهاب “.
وتابع أن “قيادة العمليات واحدة من الفعاليات الرئيسية في كربلاء وهي ليست حامية للمحافظة فحسب وانما لعدد من المحافظات مهمتها ماتزال مدعومة ومسنودة من قبل الحكومة المحلية في كربلاء “.
وبين أن “الملف الامني ينبغي ان يكون بيد القوات من منتسبي الشرطة المحلية ولحين الوصول الى هذا المطلب لابد من وضع برنامج وجدول زمني بالتنسيق مع قيادة العمليات “.

الى ذلك قال رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، “نوجه بالشكر والتقدير والامتنان الى جيشنا الباسل سواء في انتصاراته ضد الارهاب او مرابطته ومشاركته معنا في كربلاء  لحماية المدينة في الزيارات المليونية ” . دعا الخطابي، الى اعادة الحياة للصناعة الحربية العسكرية من اجل اضفاء قوة الى الجيش العراقي الذي هو عامل اساسي في وحدة الوطن لانه جيش  العراق “. 
من جهته، قال قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس عبد الكريم، إن “استعراض اليوم بذكرى تأسيس الجيش العراقي هو استعراض مصغر والاستعراض الحقيقي هو ما سيراه الجميع في ساحات المعركة لتطهير جميع الاراضي العراقية من دنس عصابات داعش الاجرامية  “. وأكد أن “هذا العام سيشهد تطهير جميع الاراضي العراقية من الارهابيين وفق خطة محكمة تعدها حاليا وزارة الدفاع”. لافتا الى أن “منتسبي قيادة عمليات الفرات الاوسط على اتم الاستعداد وفي حالة تأهب مستمر للاشتراك في أي معركة تدور على ارض العراق  “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.