برشلونة يكتسح إيبار ويعزز موقعه في صدارة الليجا

حقق فريق برشلونة فوزاً مهماً مستحقاً وبأقل مجهود بأربعة أهداف نظيفة على حساب مضيفه فريق إيبار في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الاحد على ملعب ( البلدي إبوروا ) وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني الدرجة الاولى لكرة القدم ( الليجا ) .
وبعد هذا الفوز .. عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد ” 72 ” نقطة بفارق 11 نقطة عن أتليتكو مدريد الذي يلعب اليوم أمام فالنسيا , وبفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث , في حين تجمد رصيد فريق إيبار عند النقطة ” 36 ” في المركز الثامن مؤقتاً في سلم الترتيب العام
كانت بداية اللقاء هادئة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية كالعادة لصالح فريق برشلونة الذي سيطرة على الكرة وعلى مجريات الشوط الاول , بينما حاول فريق إيبار ان يغلق المنافذ على لاعبي البرسا في محاولة لتفادي تلقى هدف مبكر يصعب عليهم المباراة أكثر أمام النادي الكتل
فريق برشلونة لم يمهل فريق إيبار أكثر من ” 7 ” دقائق , حيث تمكن اللاعب الشاب ( منير الحدادي ) من إفتتاح النتيجة وذلك بعدما استلم سواريز كرة من ميسي داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسل عرضية أرضية مرت من أمام المدافع والحارس ثم ذهب الى الحدادي الذي وضعها في الشباك .
وفي الدقيقة ” 9 ” استلم سواريز كرة بينية من للاعب آلبا قبل أن يسدد كرة قوية لكنها فوق المرمى , وفي الدقيقة ” 11 ” رد فريق إيبار برأسية عن طريق اللاعب رادوزيفيتش لكن الكرة فوق العارضة بقليل , ثم أرسل اللاعب آلبا كرة عرضية خطيرة في الدقيقة ” 22 ” أبعدها الدفاع بصعوبة .
واصل البرسا محاولاته وسيطرته على مجريات الشوط الاول , قبل أن يهدر  الحدادي فرصة هدف محقق بعد كرة من خلف المدافع من اللاعب ميسي لكن أهدرها بغرابة بجوار القائم بالرغم من أن سواريز كان بجانبه دون رقابة , ثم كاد إيبار أن يعدل النتيجة لكن كرة إسكالانتي مرت بجوار القائم في الدقيقة ” 33 ” .
وفي الدقيقة ” 39 ” كاد إيبار ان يسجل هدف التعادل بعد كرة مقطوعة ثم ذهب للاعب إيبار الذي أرسلها عرضية ارطمت بقدم بوسكيتس وذهب الى ركنية , قبل ان يسجل البرسا هدف ثاني عن طريق ( ليونيل ميسي ) الذي استلم كرة وتلاعب بمدافعي إيبار وسدد كرة في الشباك , لينتهي الشوط الاول 2-0 للبرسا
الشوط الثاني من المباراة لم يشهد الكثير من الفرص والخطورة على كلا المرميين , حيث واصلت برشلونة سيطرته وأفضليته وسط إعتماد فريق إيبار على الهجمات المرتدة وتأمين خطوطه من نتيجة كبيرة , ثم سجل استلم ميسي كرة من سواريز سددها لكن في الدفاع الى ركنية في الدقيقة ” 54 ” .
وفي الدقيقة ” 70 ” تحصل برشلونة على ضربة حرة مباشرة سددها ميسي لكنها بين أحضان الحارس بسهولة , قبل ان يتحصل اللاعب ( ليونيل ميسي ) على ركلة جزاء في الدقيقة ” 75 ” بعدما تلاعب بمدافع إيبار وسددها كرة  لامست يد المدافع ليحتسب الحكم ركلت جزاء نفذها ميسي بنجاح , ليتقدم البرسا 3-0 .
أجرى مدرب برشلونة ثلاث تبديلات دفعة واحدة بخروج آردا توران وبوسكيتس وبيكيه ودخول روبيرتو وفيرمايلين وبارترا , قبل أن يسجل ( لويس سواريز ) هدف رابع في الدقيقة ” 84 ” وذلك بعدما استلم كرة من روبيرتو ودخل منطقة الجزاء وتلاعب بمدافعي إيبار وسدد كرة في الشباك , لينتهي اللقاء بفوز البرسا 4-0 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.