برلماني: الأموال التي صرفتها بغداد للعوائل المتعففة بسبب كورونا ستذهب إلى رموز النظام في إقليم كردستان!

أفاد النائب عن كتلة المستقبل الكردية سركوت شمس الدين، يوم الثلاثاء 21 نيسان/ ابريل 2020، بسعي حكومة اقليم كردستان الى تولي عملية توزيع منحة العوائل المستحقة للدعم الحكومي جراء حظر التجوال لمنع انتشار فيروس “كورونا” بنفسها وايداع الجزء الاكبر من تلك الاموال في حسابات بعض رموز النظام الشخصية.
وقال شمس الدين، في بيان:

ان زيارة الوفد الحكومي لاقليم كردستان الى بغداد قبل يومين ولقاءهم بعدد من المسؤولين في الحكومة المركزية كانت من اجل التفاوض لشمول العوائل هناك بالمنحة التي اقرت بسبب اجراءات حظر التجوال، مشيراً بان هنالك سعي لتوزيع تلك المنحة عن طريق الحكومة.
وبين ان:

الاحزاب الكردية المعارضة ترفض مثل هذا الاجراء لان حكومة الاقليم ستتولى هذه العملية وتحتفظ بتلك الاموال دون توزيعها على العوائل، وايداعها في بنوك وحسابات بعض الشخصيات المتهمة بالفساد هناك، مقترحاً توزيع تلك المنحة عبر برامج الحوالات الخاصة بشركات الهاتف النقال.
وتابع النائب شمس الدين:

بأن الوفد الكردي الحكومي تحدث مع بغداد حول رغبة الشركات النفطية العاملة في الاقليم ايقاف انتاجها بسبب النزول المستمر في اسعار النفط الخام والذي لا يتناسب مع تكاليف الاستخراج واجور العاملين وحصة الاقليم، الامر الذي يستدعي ضرورة حل المشكلة باسرع وقت ممكن.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.