برلماني سابق: المنظومة السياسية التي جاءت للسلطة في العراق2003 ستتغير بصورة كامة 2024″فيديو”

ذكر البرلماني في مجلس النواب الثالث والرابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 فائق الشيخ علي، يوم الثلاثاء، إن النظام السياسي الذي أسسه ممثل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بول بريمر سنة 2003 في العراق سيتم إسقاطه عبر “فريق دولي” وصفه بالعظيم، وعن طريق قوة قال إنها “مدمرة”.

وقال الشيخ علي لبرنامج “القرار لكم” الذي تبثه قناة دجلة الفضائية وتقدمه الإعلامية سحر عباس جميل “ظهوري في البرنامج سيكون آخر لقاء حتى العام 2024، وهو سيكون أقصى موعد لتغيير النظام السياسي بالكامل”.

وسئل الشيخ علي عن الجهة التي ستقود عملية الإسقاط النظام، قال “لن أفصح عن ذلك، والقوى السياسية لا تعلم بها، حيث اتحفظ على الطريقة التي سيتغير بها النظام الحالي، لكن هناك فريق دولي عظيم يخطط الآن وسينهي كل شيء عن طريق قوة ضاربة ومدمرة قادمة ولن ترحم رجال الدين الشيعة وقادة الفصائل المسلحة ومن يقاوم التغيير الجديد”.

وتابع حديث، “النظام القادم نظام عاصف لا يرحم على الإطلاق ولن تقف بوجه أي قوة بالعالم، ولا يوجد فيه من رجالات حزب البعث ولا مدعي التمسك بالحكم من الشيعة اوالمكون السني او الكردي وإنما نظام وطني “.

وعن دور المرجعية الدينية الشيعية في مدينة النجف، قال الشيخ علي، “عليها ألا تدخل بالعملية السياسية ودورها سيعود لسابق عهده بعد التغيير او يتم التعامل معها كما حصل في العهد الملكي وتسفيرها إلى إيران”.

وعن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قال النائب السابق المقيم في لندن:

سيتم التعامل مع الصدر كما يتم التعامل مع الأخرين أو يترك له السفر إلى إيران والإقامة فيها لتلقي العلوم الحوزوية الشيعية”.

وعن العراقيين الأكراد قال الشيخ علي:

عليهم أن يتكيفوا مع الوضع الجديد منوها، إلى إنسحاب شركات الطاقة الأمريكية من العمل في إقليم كردستان العراق في سياق المخطط البريطاني الأمريكي الجديد للعراق حسب فائق الشيخ علي.

فيديو

https://www.facebook.com/DIJLAHtv/videos/583417859912807

فائق الشيخ علي
بول بريمر- اياد علاوي- مدحت المحمود- برهم صالح
مجلس الحكم الذي أسسه بول بريمر سنة 2004

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.