برلماني يخاطب عبد المهدي: كما ازلت تمثال بطل تحرير الموصل 2017 ارفع صور الايرانيين من العراق

دعا النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، الاثنين، رئيس الوزراء السادس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 القيادي السابق في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، عادل عبدالمهدي، إلى إصدار أوامره برفع صور “القادة الإيرانيين” من الموصل والعراق.

وقال الجبوري، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم، 30 أيلول 2019، “السيد عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء العراقي المحترم. نحترم قرارك برفع تمثال عبدالوهاب الساعدي في الموصل.. ونطلب منك إصدار أمر برفع كل صور القادة الإيرانيين من الموصل وبقية المحافظات.. حفاظا على السيادة والكرامة العراقية”.

وقال الجبوري في تغريدة عبر منصته بـ”تويتر”، إنه “نحترم قرار السيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن رفع تمثال عبد الوهاب الساعدي من الموصل، ونطلب منه رفع كل صور القادة الإيرانيين من الموصل وبقية المحافظات”.

وأضاف أن “هذه الخطوة تحفظ السيادة والكرامة العراقية”.

وكتب في تغريدة سابقة “هذه رسالة واضحة بأن اهالي الموصل. فضلا عن كونهم اوفياء لقادة التحرير المخلصين … هم أيضا يحترمون القانون وعندما منعوا من ازالة الستار عن التمثال من قبل قوات الشرطة امتثلوا للأوامر ولم يقتحموا المكان …”.

وكان مصدر مطلع أكد قيام قوة أمنية برفع تمثال بطل تحرير الموصل سنة 2017 الفريق عبدالوهاب الساعدي، من أيسر الموصل، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لإزالة التمثال قبل رفع الستار عنه.

بعد حديث السفارة ورفض عبد المهدي التراجع عن قرار نقل بطل تحرير الموصل..رفع فجرا تمثال عبد الوهاب الساعدي من ايسر الموصل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.