بسبب فيروس كورونا..اقليم كردستان يقلل نفقات الوزارات والدوائر

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء 10 آذار 2020، تقليل النفقات غير الضرورية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية كافة.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء في إقليم كردستان “أشرف رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، اليوم الثلاثاء، على اجتماع خاص لبحث تداعيات تفشي فيروس كورونا والوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان”.

وأضاف البيان “شكر رئيس الحكومة اللجنة العليا المشكلة لمواجهة فيروس كورونا والمؤسسات المختصة على الأداء المتفاني والمهني في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، كما طلب من المواطنين الالتزام بهذه الإجراءات لأنها تصب في المصلحة العامة”.

بسبب انتشار فيروس كورونا.. صحة السليمانية للأهالي: لا تخرجوا من المنازل!

وأشار رئيس الوزراء الى أن “تفشي فيروس كورونا لا يعد مشكلة صحية فحسب، بل للأسف له تداعيات اقتصادية تشمل العراق وإقليم كوردستان وخصوصاً مع التراجع الحاد في أسعار النفط في الأسواق العالمية”.

وأضاف أن “أحد أهم مهام التشكيلة الوزارية التاسعة في إقليم كردستان، هو الاستمرار في تنويع الاقتصاد ومصادر دخله بالشكل الذي لا يتم فيه الاعتماد على مصدر دخل واحد”، مضيفاً أن “تطبيق هذه الاجندة يعتمد بالدرجة الأساس على استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق والمنطقة، الامر الذي سينعكس بصورة مباشرة على الوضع في إقليم كردستان”.

وحث رئيس الحكومة “جميع الأطراف المشتركة في الحكومة والجهات السياسية والمواطنين كافة على أن يكونوا قدر المسؤولية وأن يتفهموا الوضع الحساس والأزمة التي تواجهنا في سبيل تجاوزها بأقل الخسائر”.

وشدد رئيس الوزراء على “ضرورة الاستمرار في تنفيذ قانون الإصلاح، وتطبيق التعليمات الصحية والاستعدادات المتعلقة بالوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان وبما لا يلحق الضرر بالمواطنين ومصالحهم”.

وتابع البيان “تقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل النفقات غير الضرورية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية كافة بحسب التعليمات وفي إطار برنامج الإصلاح، كما تقرر ايضاً تكثيف المباحثات مع الحكومة الاتحادية لتعزيز التنسيق معاً بهدف تجاوز الوضع الاقتصادي والمالي الصعب الذي يواجه إقليم كوردستان والعراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.