بعثة الحج: السلطات السعودية ستعلن عن مصير مفقودي منى خلال يومين

أفادت بعثة الحج العراقية، الجمعة، بأن السلطات السعودية ستعلن عن مصير الحجاج المفقودين في حادثة منى خلال اليومين المقبلين، فيما أكدت أنها مستمرة بعملية البحث من أجل الوقوف على مصيرهم.
وقالت البعثة في بيان إن رئيسها خالد العطية “تفقد ذوي الحجاج المفقودين في حادثة التدافع بمنى يرافقه كل من النائب هناء تركي الطائي ووكيل رئيس هيئة الحج راضي الحسيني من اجل الاطمئنان على صحتهم والوقوف على متطلباتهم”.
وأكد العطية أثناء زيارته لزوجات الحجاج المفقودين في حادثة التدافع بمنى أن “البعثة مستنفرة كافة الجهود عبر اللجان المختصة التي شكلت ومستمرة بعملية البحث على مدار اليوم من اجل الوقوف على مصيرهم”, مشيرا الى “مدى المتابعة والتنسيق الكبير الذي تبذله البعثة مع القنصلية العراقية والسلطات الصحية السعودية”، وفقا للبيان.
وأوضح العطية أن “اللجان التي شكلت عملت على اعمام صور الحجاج المفقودين على جميع المستشفيات في مكة المكرمة وجدة التي يتواجد فيها ضحايا الحادث, وهي تواصل متابعتها لآخر المستجدات بهذا الشأن”, مبينا أن “السلطات السعودية ستعلن خلال اليومين المقبلين عن مصير الضحايا من خلال التعرف على الصور والبصمات الخاصة بهم”.
يذكر أن مئات الحجاج لقوا حتفهم وأصيب وفقد مئات آخرون، في (24 أيلول 2015)، إثر تدافع حصل في منى أثناء أداء شعيرة رمي الجمرات، ومن بين المفقودين حجاج عراقيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.