بعد إجتماع الفصائل في إيران..مقتدى الصدر يدعو الى مظاهرة ضد الوجود الأمريكي في العراق

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ” 54 مقعدا في البرلمان الحالي المكون من 329 مقعدا”، إلى تظاهرة مليونية، للتنديد بالوجود الأميركي في البلاد، وذلك بعد لقائه زعماء الفصائل المسلحة في إيران يوم أمس الاثنين 13 كانون الثاني2020.

وقال الصدر في تغريدة عبر “تويتر” 14 كانون الثاني 2020): “بسم الله مجراها ومرساها، توكلنا على الله رب العالمين، ومن الله التوفيق والنصر، سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل القوات الغازية فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات فهبوا يا جند الله وجند الوطن الى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته”.

وأضاف، “فأجمعوا أمركم ولا تتوانوا فعراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصّروا وأنا على يقين أنكم ستبرهنون للجميع بأنكم لن تركعوا للإستكبار العالمي، بل لن نركع إلا لله، ولنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفط للعراق وشعبه الكرامة والسيادة”.

وعقد زعيم التيار الصدري، أمس الإثنين، اجتماعاً مع عدد من الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي في مدينة قم الإيرانية ومنهم زعيم كتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، والقيادي في الحشد الشعبي أبو زينب اللامي.
ورجحت مصادر غير رسمية أن يكون الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا وعلى رأسها التعامل مع إخراج القوات الأمريكية في العراق.

ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في العاصمة العراقية بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

669 قتيلا و24488 جريحا في التظاهرات.. احصائية مركز توثيق جرائم الحرب في العراق إلى 31 كانون الاول 2019

حركة النجباء تكشف تفاصيل الاجتماع بين مقتدى الصدر وقادة الفصائل المسلحة في ايران

رئيس البرلمان في العراق: الحضور في جلسة إلغاء الاتفاق الامني مع امريكا شيعي!؟

مقتدى الصدر – اكرم الكعبي
مقتدى الصدر- ابو الاء الولائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.