بعد إحراق القناة في بغداد..الكربولي: أحترم القضاء وقناة دجلة “طرب” موجهة الى الجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي!

اكد رئيس حزب الحال ومالك قناة دجلة الفضائية، الاثنين، عزمه المثول امام القضاء، فيما توعد بمقاضاة مالكي القنوات والمنصات الالكترونية التي “تثير الطائفية”، حسب قوله .

وقال الكربولي في بيان 31 اب 2020، انه :

“سأحترم القضاء وأمثل امامه، على الرغم من أن قناة دجلة “طرب” موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي وتخلو تماما من أي برنامج سياسي ولا يعمل بها أي صحفي سوی تقنيي الحاسوب وجميعهم يعملون من خارج العراق”.

واضاف الكربولي “إنني عازم على تقديم شكوى عند نفس القاضي على مالكي القنوات والمنصات الالكترونية التي لم تحترم مناسبة وفاة النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم وتصر على انتهاك مقدساتنا ورموزنا الدينية ولا تتوقف منصاتهم الاعلامية عن سب الصحابة رضوان الله عليهم فضلا عن الاساءة للأخوة المسيحيين والصابئة والايزيديين”.

وتابع الكربولي “لقد اعتدنا على حرق قناة دجلة من قبل مليشيات الظلام تماما مثل اعتيادنا على اطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية امام اعين القوات الامنية، فقد احرقوا العراق من قبل”.

وختم الكربولي بيانه بوسم “#سنعيد تعمير دجلةمنجديد”.

كـلا كـلا إسرائيل..كـلا كـلا أمريكا..كـلا كـلا آل سعود بعد احراق قناة #دجلة الفضائية في #بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

كـلا كـلا إسرائيل..كـلا كـلا أمريكا..كـلا كـلا آل سعودبعد احراق قناة #دجلة الفضائية في #بغداداليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

وفي أحدث تطور، اعلنت مديرية الدفاع المدني العامة ان فرقها سيطرت على حريق مكتب قناة دجلة الفضائية واخمدت النيران التي طالت عددا من المنازل القريبة من موقع الحريق، مؤكدة ان 10 فرق للأطفاء شارت في العملية.

وكان محتجون غاضبون اقدموا ، الاثنين، على اضرام النيران في مكتب احدى القنوات الفضائية وسط بغداد بعد اقتحامه، فيما اكدت مصادر انه تم منع فرق الدفاع المدني من التدخل لإخماد النيران.

وشنت صفحات وشخصيات سياسية حملة ضد القناة المتخصصة بالاغاني، بعد ان استمرت ببث برامجها المعتادة في ليلة العاشر من محرم.

وكانت مؤسسة دجلة اصدرت بيانا قدمت فيها اعتذارها وأوضحت فيه أن إدارة القناة الغنائية لا ترتبط بإدارة قناة دجلة المعروفة وأن استمرار بث الأغاني كان خطأ غير مقصود”.

وقالت القناة في بيانها إن “مؤسسة دجلة للاعلام تأسست وفق المبادئ الوطنية والمهنية ملتزمة بأن العراق خط احمر لايمكن النقاش فيه واعتمدت مفهوم الاحترام الكبير والحقيقي لكل المرجعيات الدينية في العراق ولكافة الاديان”.

واضافت:

إحراق قناة دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

إحراق قناة دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

“نأتي اليوم في هذا البيان والتوضيح لنؤكد بأننا نستمد من رسالة الإمام الحسين عليه السلام وواقعة الطف ترسيخ مبدأ الحرية والاصلاح والاستمرار برسالة الشجعان وبناء الوطن، كما نود أن نوضح للجميع بأن ماحدث ليلة عاشوراء لم يكن مقصودا ابدا وانما هناك ادارة مستقلة لقناة دجلة طرب وهي لاتتبع سياسة قناة دجلة الرئيسية وبالتالي حدث استمرار بث برامج القناة كما في باقي الأيام دون تثبيت خصوصية هذه الليلة الحزينة والمفجعة والتي نقدر عاليا حجم الحزن وحرارة الدموع فيها”.

وبينت “لذا وانطلاقا من مبدأ الوطنية والمهنية نقدم هذا التوضيح مصحوبا باعتذار لكل المؤمنين في العراق، كما سيتم غلق القناة مؤقتًا احتراماً لعظمة المناسبة ولمشاعر الجميع وسيتم اتخاذ اجراء اداري جوهري في موضوع ادارة القناة التي تتبع الى مؤسسة دجلة للاعلام، حرصاً منا على الحفاظ على السلم الأهلي والتماسك المجتمعي”.

وتعود فضائية دجلة، وهي من قسمين احدها سياسي واخر منوع، الى زعيم حزب الحل جمال الكربولي.

إحراق فضائية #دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

إحراق فضائية #دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020
جمال الكربولي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.