بعد الاشتباكات بين الفصائل المسلحة الشيعية 29-30 آب2022 الرئيس الامريكي الـ46 جو بايدن: الولايات المتحدة تدعم العراق المستقل وذي السيادة!


دعا الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، يوم الأربعاء 31 آب/ أغسطس 2022 ، القادة العراقيين إلى الانخراط في حوار وطني؛ لوضع خارطة طريق من أجل الخروج من الانسداد الحالي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه مع رئيس مجلس الوزراء السابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 مصطفى الكاظمي، بحسب بيان لمكتب الكاظمي.

وقال البيان، إن:

“الكاظمي وبايدن بحثا آخر مستجدات الأوضاع في العراق بعد الأحداث الأخيرة”.

وأعرب بايدن خلال الاتصال عن دعم الولايات المتحدة لعراق مستقل وذي سيادة وعلى النحو المبين في اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق.

وأشاد بايدن بدور الكاظمي وقيادته الحكيمة خلال تصاعد التوترات السياسية والأحداث الأمنية الأخيرة في البلاد، كما أشاد بأداء القوات الأمنية العراقية، فيما قدم تعازيه لأسر شهداء العراق.

ودعا بايدن جميع القادة العراقيين إلى الانخراط في حوار وطني؛ لوضع خارطة طريق من أجل الخروج من الانسداد الحالي بما يتوافق مع دستور العراق وقوانينه.

وثمن بايدن جهود الكاظمي لتهدئة التوترات في المنطقة من خلال الحوار والدبلوماسية، معرباً عن دعمه الكامل لهذه الجهود.

ويأتي إتصال الرئيس الـ46 للولايات المتحدة بعد الإشتباكات الدموية بين الفصائل المسلحة يومي الاثني والثلاثاء 29-30 آب/ أغسطس 2022 في المنطقة الدولية في العاصمة العراقية بغداد.

الاطار التنسيقي الشيعي: نأسف لـ الاشتباكات المسلحة 29-30آب2022 في بغداد من فتنة عمياء تسببت بسقوط ضحايا بسبب مواقف غير مدروسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.