بعد الغاء الاعفاءات الامريكية من العقوبات على ايران..اسعار النفط الى 74,31 دولار

ارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ، الاثنين، وذلك بعد معلومات عن نية الولايات المتحدة إلزام جميع مشتري النفط الإيراني بإنهاء وارداتهم منه أو الخضوع لعقوبات.

وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت العالمي، صباح اليوم، 22 نيسان 2019، إلى 74,31 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ تشرين الثاني الماضي، قبل أن تتراجع إلى 73,63 دولارا للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 65,87 دولارا للبرميل، وفق ما نقلته “رويترز”.

وأفادت صحيفة ” واشنطن بوست” أفادت في وقت سابق، ان الولايات المتحدة تستعد للإعلان عن أن المشترين الحاليين للنفط الإيراني لن ينالوا مزيدا من الإعفاءات من العقوبات، حيث نقلت عن مسؤولين اثنين بالخارجية الأميركية قولهما إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعلن أنه “اعتبارا من الثاني من أيار المقبل لن تمنح وزارة الخارجية الأميركية مزيدا من الإعفاءات من العقوبات لأي دولة تستورد الخام أو المكثفات من إيران”.

وسيقلل وقف الإعفاءات إمدادات النفط بسوق تشهد شحا بالفعل بسبب العقوبات الأميركية على إيران وعلى فنزويلا وهي عضو آخر في أوبك.

يذكر ان منظمة “أوبك” ومنتجو نفط عالميون آخرون يفرضون تخفيضات على الإمدادات منذ بداية العام بهدف تقليص المعروض بأسواق النفط العالمية ودعم الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.