بعد انتقادة اطلاق الصواريخ على القاعدة الامريكية في كركوك..اغتيال الناشط المدني علي خالد الخفاجي على يد مجهولين في الناصرية!

افاد مصدر امني، الثلاثاء 30 كانون الاول/ ديسمبر2019، باغتيال أحد الناشطين المدنيين قرب “علوة الخضار” بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار على يد مجهولين.

وذكر المصدر، اليوم، 31 كانون الأول 2019، ان مجهولين قاموا باغتيال الناشط المدني علي خالد الخفاجي، مبينا أن الحادث وقع بالقرب من علوة لبيع الخضار بحي التضحية في مدينة الناصرية.

وأشار إلى ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار على الخفاجي قرب علوة الخضار الواقعة على الطريق السريع، فيما لم يذكر المصدر أية تفاصيل اخرى عن الحادث.

وكان آخر منشور له:

“من أعطى المبرر لأميركا بقتل أبنائنا المرابطين هو من ضرب قاعدتهم يوم أمس بثلاثين صاروخا في كركوك. اللهم العن المتاجرين بدماء العراق”.

وأضاف في منشور له اليوم قال فيه “عمي عوفونا نريد نعيش في بلدنا. الله ينتقم منكم ومن اللي جابكم”.

ومنذ 28 أكتوبر2019، سجّل 11 هجوما على قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أو دبلوماسيين أميركيين، وصولا إلى استهداف السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا في بغداد.
وأسفرت أول عشرة هجمات عن سقوط قتيل وإصابات عدة في صفوف الجنود العراقيين، إضافة إلى اضرار مادية.
غير أنّ هجوم الجمعة مثّل نقطة تحول، اذ قتل فيه متعاقد أميركي وكانت المرة الأولى التي تسقط فيها 36 قذيفة على قاعدة واحدة، في كركوك يتواجد فيها جنود أميركيون، وفق مصدر أميركي.
ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.