بعد انسحاب التيار الصدري من أمام مجلس القضاء الاعلى في بغداد..المجلس يقرر استئناف العمل بشكل طبيعي بجميع المحاكم في العراق

بعد إنسحاب التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر من أمام مجاس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد أعلن المجلس، يوم الثلاثاء، استئناف العمل بشكل طبيعي في جميع المحاكم اعتباراً من صباح يوم غد.

وذكر بيان لمجلس القضاء:

“بالنظر لانسحاب المتظاهرين وفك الحصار عن مبنى مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا تقرر استئناف العمل بشكل طبيعي في كافة المحاكم اعتبارا من صباح يوم الغد الموافق 24 /8 /2022”.

وأضاف، “بهذه المناسبة يشكر مجلس القضاء الاعلى كافة الجهات والشخصيات المحلية والدولية الداعمة للقضاء والحريصة على مبدأ سيادة القانون واحترام الدستور كما يؤكد المجلس على المضي باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يخالف القانون ويعطل المؤسسات العامة”.

يأتي ذلك بعد أن توجه التيار الصدري، في وقت سابق من صباح اليوم، إلى مجلس القضاء الأعلى وشرعوا بنصب سرادق الاعتصام أمام مبنى المجلس في تطور جديد للتصعيد طال السلطة القضائية بعد السلطة التشريعية، وعلى إثر ذلك، قررت السلطة القضائية في العراق، تعليق مهام أعمالها في البلاد، قبل أن يوجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر فك الإعتصام أمام مبنى القضاء، والاكتفاء بالاعتصام أمام مبنى البرلمان الخامس بعد إحتلال العراق سنة 2003.

مقتدى الصدر يوجه بالانسحاب من مجلس القضاء الاعلى وبقاء اعتصام التيار الصدري فقط أمام وحول مجلس النواب الـ5 بعد2003 بالخضراء بعنوان: اعتصام شهداء سبايكر واهالي الموصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.