بعد تسجيل اكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا..العراق يمدد حظر التجوال 14 يوما

أعلنت أمانة رئاسة الوزراء السابعة في العراق بعد 2003، اليوم الإثنين، تمديد إجراءات حظر التجوال الجزئي والكلي ولمدة أسبوعين.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان:

“تقرر تمديد إجراءات حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت والأحد، والجزئي من الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً لبقية أيام الأسبوع اعتباراً من 9/3/2021 ولغاية 22/3/2021”.

وأشار البيان إلى الموقف الوبائي الحالي، “وما يرافقه من مؤشرات تتنبأ بخطر زيادة الإصابات والحالات الشديدة والحرجة، إذ تشير البيانات الوبائية الحالية لمرض (كوفيد – 19) إلى زيادة في أعداد الإصابات وحالات دخول المستشفيات، وللحفاظ على سلامة المواطنين، واستناداً توصيات وزارة الصحة”.

وطالبت الأمانة “الفرق الصحية والقوات الأمنية بمتابعة الإجراءات المأخوذة ومحاسبة المخالفين بشدة”.

وأمس الأحد، عقد وزير الصحة، حسن التميمي، اجتماعا بشأن حظر التجوال، توقع خلاله زيادة الاصابات بكورونا خلال الايام المقبلة، و حظر التجوال وكذلك زيارة الامام الكاظم عليه السلام.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، في وقت سابق، حزمة قرارات جديدة حول الوضع الصحي واجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بالتزامن مع الحظر الوقائي، الكلي الذي يبدأ في الساعة الثامنة من مساء الخميس ويستمر حتى الساعة الخامسة من فجر الإثنين، فيما الحظر الجزئي يفرض في بقية أيام الأسبوع من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً.

ورغم التحذيرات من الوباء، يحيي مئات الآف من العراقيين زيارة الامام الكاظم في بغداد، رغم الدعوات التي أطلقتها وزارة الصحة والبيئة من المخاطر بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووصل العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا في العراق حتى الآن إلى 726548 بينها 660541 شفاء و13572 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.