بعد تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا..وزارة الصحة توجه نداء عاجلا للشعب العراقي

وجهت وزارة الصحة والبيئة، نداء إلى كافة أبناء الشعب العراقي، دعتهم فيه إلى الالتزام بمنع التجمعات لأي سبب كان، سواء بالمناسبات الدينية أو التظاهرات، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشر مساء أمس السبت، 29 شباط 2020، ان “الوزارة تدعو كافة أبناء الشعب العراقي الى الإلتزام بالتوصيات الصادرة بمنع التجمع والتجمهر لأي سبب كان ومنها المناسبات الدينية والتجمعات والتظاهرات ومناسبات الأفراح والأحزان وغيرها حماية للجميع من خطر تفشي مرض فيروس كورونا المستجد خصوصا بعد تسجيل عدد من الحالات في بغداد والمحافظات والعمل مستمر لمتابعة الملامسين والتأكد من خلوهم من العدوى”.

وأضاف البيان أنه “وفي الوقت الذي وقفت فيه ملاكات وزارة الصحة والبيئة المختلفة لأداء واجبها في تقديم كافة الخدمات العلاجية لجرحى المتظاهرين والقوات الأمنية منذ بدء التظاهرات في أواخر العام الماضي ولغاية الوقت الحالي وفي مختلف مناطق العراق، تدعو الوزارة ومن منطلق المصلحة الصحية العامة كافة أبناء الشعب العراقي إلى الامتناع عن التجمع في أي مكان حماية للمجتمع”.

وأشارت الوزارة إلى انها “دعت جميع المراجع الدينية والمؤسسات الصحية والعلمية العالمية والإقليمية والمحلية إلى تطبيق هذه الإجراءات حماية للجميع من حدوث حالة تفشي وبائي وتهيب الوزارة بالجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية التأريخية والوطنية وإجراء اللازم لحماية عوائلهم ومجتمعهم ووطنهم”.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، إصابة 12 عراقيا بفيروس “كورونا”، حيث أفاد المتحدث الرسمي للوزارة، سيف البدر، في بيان انه “إلحاقا بالبيانات السابقة التي أصدرتها الوزارة نؤكد التالي:

1- بلغ مجموع عدد المشخصين مختبريا في العراق 13 حالة، 12 منهم لعراقيين وحالة واحدة لطالب حوزة إيراني تم نقله إلى بلاده.

2- ان جميع الحالات التي شخصت في العراق كانت لوافدين من إيران في وقت سابق.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.