بعد حوار مباشر مع مسؤول..الاردن بعد العراق يغلق قناة دجلة!

تلقت قناة دجلة كتابا رسميا من هيئة الإعلام في الاردن يقضي بوقف بث القناة إعتبارا من 27 يناير الجاري حتى 27 فبراير المقبل بدعوى عدم الإلتزام بتعهداتها السابقة، ومخالفة شروط رخصة البث الممنوحة لها في المملكة الاردنية الهاشمية.

ويأتي المنع الاردني بعد صرّح مصدر في الإذاعة لوكالة الصحافة الفرنسية، الثلاثاء، بأن قوات وزارة الداخلية أغلقت مكاتب “دجلة” في العاصمة العراقية بغداد، الاثنين، وطلبت من موظفيها المغادرة.
بدوره، أكد مسؤول في وزارة الداخلية أن قوات الأمن اقتحمت مكتب القناة شرق بغداد مساء الاثنين.
يذكر أنه ومنذ يوم الاثنين، أظهر التردد الذي تبثه دجلة صورة ثابتة لشعارها.
اغتيال صحافي وتلاسن على الهواء
يشار إلى أن “قناة دجلة” كانت قدمت تغطية يومية للحراك الشعبي التي يعيشها العراق، حيث تمت مداهمة مكتبها في بغداد في الأسبوع الأول من المظاهرات.
كما اغتيل مراسل القناة الصحافي العراقي، أحمد عبد الصمد، ومصوره صفاء غالي في سيارتهما، عندما كانا يغادران ساحة الاعتصام وسط مدينة البصرة، إذ أطلق مسلحون مجهولون الرصاص عليهما، ما أسفر عن مقتل عبد الصمد على الفور وإصابة صفاء غالي الذي توفي متأثراً بجروحه بعد ساعة من وقوع الحادث بداية يناير/كانون الثاني الجاري.
بعدها، وقع اشتباك كلامي بين أحد مذيعيها والناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، على خلفية الاحتجاجات، انتهى بمغادرة الأخير المكان والانسحاب من المقابلة.
“العراق أغلى”
بالمقابل، رد رئيس مجلس إدارة “قناة دجلة” جمال الكربولي في تغريدة على تويتر، على قرار إغلاق القناة:

“إن وقف قناة دجلة عن العمل لا يعادل قطرة دم من شهيد سالت من أجل العراق وإن حرق القناة لم يحزنني بقدر حزني على حرق خيم التظاهرات في الناصرية.. نعم الثمن باهظ، ولكن العراق أغلى”، بحسب تعبيره.
يشار إلى أن “قناة دجلة” مملوكة لرجل الأعمال وزعيم حزب الحل جمال الكربولي وشقيقه محمد الكربولي، النائب الحالي في البرلمان العراقي.

ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية” انتفاضة تشرين” بدأت في العاصمة العراقية بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 39 متظاهر للإغتيال و600 للقتل و3200 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

ماهي آخر كلمات الكاتب الصحفي العراقي أحمد عبدالصمد قبل إغتياله؟

إنسحاب المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق عبدالكريم خلف من الحوار في قناة دجلة!

لقاء المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق عبد الكريم خلف في قناة دجلة الاثنين 20 كانون الثاني2020

لقاء المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق عبد الكريم خلف في قناة دجلة 20 كانون الثاني2020

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 20. Januar 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.