بعد مديونيتها 100 مليار دينار كربلاء تطالب بتفعيل قانون الاستثمار

العراق نت / كربلاء
طالبت حكومة كربلاء المحلية ، اليوم الثلاثاء ، بتفعيل قانون الاستثمار في المحافظة  ، واشارت المحافظة انها مديونة للشركات المنفذة للمشاريع بنحو 100 مليار دينار ،  واكدت قانون الاستثمار هو الحل الامثل والبديل الناجح للمرحلة الراهنة في المحافظة .
واشار رئيس المجلس نصيف الخطابي لـــــ ” العراق نت “، ان “مجلس كربلاء يعمل على فتح منافذ اقتصادية لفك الخناق الاقتصادي وتنشيط الحركة الاقتصادية المثمرة في المحافظة ، اضافة السعي الى مد جسور التعاون والتواصل بين الحكومة المحلية وهيئة الاستثمار “، مبينا ” المطالبة جاءت بعد استقبال عضو هيئة الاستثمار  سالم كاظم  .
من جهته قال النائب الثاني لمحافظ كربلاء، علي الميالي ان “المحافظة لم تتسلم من ميزانيتها لعام 2015 المنصرم البالغة 162 مليار دينار، سوى 30 مليار دينار فقط”، واشار إلى أن “المحافظة مديونة بالأصل للشركات المنفذة للمشاريع بنحو 100 مليار دينار”، مؤكدا أن “عدد المشاريع المستمرة والمتراكمة في كربلاء خلال السنوات الماضية تصل لقرابة الـــ  450 بمختلف المجالات”.
الى ذلك قال رئيس لجنة الخدمات البلدية في مجلس محافظة كربلاء  حسين اليساري ، ان “الحكومة المحلية الحالية في كربلاء وضعت في بداية دورتها خطة لإقامة مشاريع خدمية بمختلف المجالات لكن الأزمة المالية أربكت عملها”.
وأشار الى أن “مستحقات المشاريع المحالة خلال السنوات الماضية في كربلاء تتجاوز الترليون دينار، وان نسب إنجازها متفاوتة لكنها كلها متوقفة ، اضافة الى ان هناك سلف مالية للشركات المنفذة لابد من تسديدها لكن الحكومة المحلية لا تمتلك الأموال اللازمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.