بعد مهاجمة السفارة الامريكية بـ3 صواريخ..هادي العامري: نرفض الاعتداء على مقر السفارات والبعثات الدبلوماسية الاجنبية بالعراق!؟

علق أمين عام منظمة بدر الفتح هادي العامري، الاثنين 27 كانون الثاني2020، على قصف السفارة الاميركية في بغداد امس، فيما اشار الى ان الاعتداء على السفارات هدفها اعاقة رحيل القوات الاجنبية.
وقال العامري في بيان “نرفض الاعتداء على مقر السفارات والبعثات الدبلوماسية الاجنبية بالعراق”.

واضاف ان “هذه الاعمال التخريبية هدفها خلق الفتنة واعاقة مشروع السيادة ورحيل القوات الاجنبية التي صوت عليها مجلس النواب العراقي”، داعيا الحكومة الى “العمل الجاد في حماية البعثات الدبلوماسية وكشف المتورطين بها”.
وأفاد مصدر أمني، الأحد، 26 كانون الثاني 2020، بأن عدداً من الأشخاص أصيبوا جراء قصف استهدف المنطقة الخضراء ومبنى السفارة الأميركية في بغداد.
وأوضح المصدر، أن طائرات مروحية عملت على إخلاء بعض الموجودين داخل السفارة، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة فضلا عن قطع الطرق المؤدية إلى مبنى السفارة.
وأصدر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، بياناً، الاحد، حذر فيه من تعرض البلاد لتداعيات “خطرة” نتيجة هذه الأعمال، مؤكداً التزام حكومته بحماية البعثات الدبلوماسية، فضلا عن إصداره أوامر باعتقال المنفذين وتسليمهم إلى القضاء.

العصائب: الصواريخ التي أصابت السفارة الأميركية يوم الاحد 26 كانون الثاني2020 ليست لنا!

مقتل واصابة 9 متظاهرين في حرق الخيام بساحة الحبوبي في الناصرية الاثنين 27 كانون الثاني2020

هادي العامري – البيت الابيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.