بعد نشر ورقة بايدن بحضور الكاظمي في البيت الابيض..قائد فيلق القدس الايراني يصل بغداد

أفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء 27 تموز،2021 ، بوصول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة “سرية”.

وتأتي هذه الزيارة بعد ساعات من اعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انتهاء مهام قواته “القتالية” في العراق.

وقال المصدر، إن:

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، وصل، اليوم، الى بغداد في زيارة سرية وغير معلنة، مبيناً أن الزيارة تأتي من أجل الاجتماع مع عدد من القوى السياسية والفصائل المسلحة لغرض مناقشة الاتفاق العراقي – الامريكي الاخير، الذي تم بين رئيس الوزراء السابع بعد الإحتلال الأمريكي للعراق سنة 2003 مصطفى الكاظمي وبادين بخصوص الانسحاب الامريكي الكلي من العراق.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقاء جمعه يوم أمس الاثنين برئيس الوزراء السابع بعد سنة 2003 مصطفى الكاظمي أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعية صورة للرئيس بايدن وهو يحمل ورقة بيضاء دون عليها التالي:

‏ 1- proposal to respond to attacks

أمريكا مستعدة للرد على الهجمات

‏2- Iran considering of holding back Attack

ايران تفكر بوقف هجماتها

.

ووصل الكاظمي أمس الاول (الأحد 25 تموز الجاري) على رأس وفد ضم وزراء الخارجية والدفاع والنفط والتجارة والثقافة، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية.

وكان قاآني قد زار بغداد في التاسع من حزيران الماضي، وعقد اجتماعات موسعة مع أطراف حكومية وسياسية وفصائل شيعية مسلحة لغرض بحث الاوضاع على الساحة العراقية.

نص البيان الختامي لجولة الحوار الرابعة 26 تموز2021 بين العراق واميركا

اسماعيل اآقاني – قاسم سليماني
إسماعيل قاآني
قاسم الاعرجي- ابو فدك- مصطفى الكاظمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.