بعد وفاة رفعت الجادرجي..وزير الخارجية في العراق: لا يجوز تنكيس العلم وفيه لفظ الجلالة

تلقى وزير الخارجية محمد علي الحكيم، دفعة انتقادات غاضبة، بفعل تغريدة ربط من خلالها عدم تنكيس العلم العراقي على رحيل المعماري رفعت الجادرجي بوجود كلمة “الله اكبر” في العلم.
ودخل الحكيم في تغريدته على خط الجدل المشتعل بشان ضرورة تنكيس العلم العراقي حزنًا على أحد اعمدة فنانيه المصمم المعماري الجادرجي، ليشعل جدًا أخرا من خلال ربط مسألة عدم تنكيس العلم بوجود كلمة الله واكبر.
وكتب عدد من المغردين في معرض الاعتراض على “تحمس” الحكيم لسبب عدم تنكيس العلم، متسائلين عن اسباب اخرى تسيء لكلمة الله اكبر والى العلم اكثر من التنكيس، من بينها ما تعرض له العلم من تشويه وحرق وتمزيق واسقاط في الارض خلال اعمال القتل والقمع التي تعرض لها المتظاهرون في ساحات الاحتجاج منذ مطلع تشرين الاول/ اكتوبر2019.
,توفي عرّاب العمارة العراقية الحديثة رفعت الجادرجي مساء يوم لجمعة 10 نيسان/ ابريل2020 في المملكة المتحدة، عن 93 عاما بعد إصابته بوباء كوفيد-19 ” كورونا”، بحسب ما أعلن أصدقاؤه ومسؤولون عراقيون.
وولد رفعت الجادرجي في بغداد عام 1926 حيث عرف والده كامل الجاردجي واحدا من اشهر الصحافيين في ثلاثينيات القرن الماضي وعمل في مكتب استشاري للعمارة أنشأه بعد عودته من انكلترا عام 1951 وتابع فيه عمله حتى عام 1977.

محمد علي الحكيم
رفعت الجادرجي
رفعت الجادرجي
رفعت الجادرجي
علم العراق الحالي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

One Comment on “بعد وفاة رفعت الجادرجي..وزير الخارجية في العراق: لا يجوز تنكيس العلم وفيه لفظ الجلالة”

  1. نعم العلم العراقي لاينكس حاله حال العلم المملكة العربية السعودية ومهما يكن وقد الغيت تنزيل العلم ورفعه في مؤسسات الدةلة العراقية من فترة النظام السابق ولحد الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.