بعد 12 محاولة إقالة..المحكمة الادارية تعيد عقيل الطريحي محافظا لكربلاء” وثيقة”

العراق نت / كربلاء

اعلنت عضو مجلس محافظة كربلاء سندس الطريحي ، أن المحكمة الادارية قررت ، ‏الأربعاء‏، 20‏ شباط‏، 2019، ببطلان قرار اقالة محافظ كربلاء عقيل الطريحي من منصبه الذي اتخذه مجلس المحافظة في 8 كانون الثاني الماضي ، وأكدت أن 12 محاولة استهدفت اقالته حيكت أغلبها عبر “صفقات” واتفاقات” غامضة .

وقالت الطريحي لــ” العراق نت “، أن “المحكمة الادارية قررت ببطلان قرار اقالة محافظ كربلاء عقيل الطريحي من منصبه الذي اتخذه مجلس المحافظة في 8 كانون الثاني 2019 بعد تصويت “مسيس” بموجب صفقة وفق مصادر في وقتها “.

وأضافت أن ” قرار بطلان اقالة الطريحي أمر متوقع ، ويقابل بالارتياح بين أبناء المحافظة لإدراكهم حقيقة الأطراف السياسية التي سعت على الدوام الى عرقلة عمل المحافظ لكي لا يحقق أي انجاز يحسب له ومحاربته “.

وتابعت في الحديث ، ومن ثم ابعاده عن المهام الموكلة اليه للانفراد بإدارة المحافظة وفق أغراض وامزجة القوى السياسية التي تآمرت على التصويت على اقالة الطريحي “.

واكدت في تأريخ الحرب السياسية على الطريحي، أن ” 12 محاولة استهدفت اقالته، حيكت أغلبها عبر “صفقات واتفاقات” غامضة، لكن باءت بالفشل، كونها بالضد من إرادة أهالي كربلاء اغلبها خارج السياقات القانونية “.

وأشارت الى أن “الصفقات هدفها الرئيس، خلق بيئة سياسية مرتبكة في كربلاء وتصعيد الخلافات السياسية للحيلولة دون تقديم الطريحي الإنجاز المطلوب، وعرقلة برنامجه في الإصلاح والاعمار “.

يذكر أن عضو مجلس كربلاء محمد الطالقاني، اعلن في الثامن من كانون الثاني 2019 ، ان المجلس صوت على اقالة المحافظ عقيل الطريحي من منصبه بقضية هدر للمال العام “.

سندس عمران الطريحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.