بغداد..اطلاق سراح مختطفين لبنانيين

ذكر مصدر في بغداد، يوم أمس السبت 28 تشرين الاول،2017، عن إطلاق سراح ثلاثة لبنانيين، اختطفوا في العاصمة بغداد يوم الأربعاء الماضي.
وأضاف المصدر، ان “عملية التحرير جرب بتخطيط جهاز المخابرات العراقي”، لافتا الى ان “المختطفين غادروا العراق، وتوجهو الى بيروت عقب تحريرهم”.دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، الأربعاء الماضي، عن خطف ثلاثة مواطنين لبنانيين بينهم رجل أعمال في العاصمة العراقية، فور وصولهم إليها قبل أيام، من دون إضافة تفاصيل حول أسباب الخطف أو هوية الجهة الخاطفة.
وأوردت وزارة الخارجية في بيان “أنها تبلغت بتعرض ثلاثة مواطنين لبنانيين لعملية خطف لدى وصولهم إلى العاصمة العراقية بغداد”، الأحد الماضي.
والمواطنون الثلاثة هم عماد الخطيب ونادر حمادة وجورج بتروني، وفق البيان. لكن لم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول المخطوفين الثلاثة، وسبب زيارتهم إلى بغداد باستثناء الخطيب، الذي أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أنه رجل أعمال.
وأكدت وزارة الخارجية أنها “تتابع سير معالجة المسألة بما يتلاءم وحساسيتها، حرصاً على سلامة المخطوفين الثلاثة، وبما يكفل إطلاق سراحهم سالمين”.

بغداد..إطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في العراق
فؤاد معصوم: اموال الصيادين القطريين اصبحت للعراق