بغداد: ايرادات النفط العراقي لشهر آب2021 بلغت 7 مليار دولار

بايرادات بلغت (6) مليار و(533) مليون دولار
أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر/ أيلول 2021 عن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي

اعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر أغسطس/ آب 2021، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” ، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (94) مليونا (660) الفا و( 239 ) برميلاً ، بايرادات بلغت (6) مليار و(533) مليونا و (142 ) الف دولار .
واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (91) مليونا و(655) الفا و (930) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( 3) مليون و( 004) الفا و( 309 ) برميلا. .
وان معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(054) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (69 ) دولاراً .
يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .
تنويه : تؤكد الوزارة لبعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية والصحافة بان تسعيرة النفط الخام، التي يتم تسويقها من قبل “سومو” .. بنوعياتها ومواصفاتها هي تسعيرة شهرية وليست يومية ، وليست لها علاقة بالمتغيرات اليومية للسوق النفطية العالمية ، وغير قابلة للاجتهاد من قبل بعض الافراد او المواقع الالكترونية بخصوص ارتفاع وانخفاض اسعار النفط العراقية والاعلان عن ارقام غير دقيقة بحسب ارتفاع وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية ، مما يتسبب ذلك في تشويه الحقائق والمعلومات عن ذلك ، لذا اقتضى التنويه .

مؤسسة الشهداء الحكومية في بغداد: تسجيل الإيرانيين وننتظر ذويهم لترويج معاملاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.