بغداد..فريق لتعقب أبو بكر البغدادي يصل الى العراق

وصل فريق أميركي مكلف بتعقب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إلى العاصمة بغداد، مساء الجمعة 16 كانون الثاني،2016،حسب مسؤولين في الاستخبارات العراقية.
فقد ذكرت مصادر، ان” إنه من المقرر أن” يبدأ الفريق مهام رصد واستطلاع واسعة في مناطق شمال وغرب العراق بالتعاون مع مصادر عراقية نجح في تجنيدها، خلال الفترة المقبلة، غالبيتهم سكان محليون من أبناء العشائر العربية السنية التي تنضوي ضمن ما يعرف بالعشائر المناهضة لداعش”.
وقال أحد المسؤولين العراقيين، إن “الفريق الأميركي انتهى من رسم سيناريوهات كاملة عن المناطق التي يحتمل فيها وجود زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في العراق”حسب الموقع.
وتابع أن “الفريق الأميركي له عمل في الساحة السورية أيضا ولديه تعاون وثيق مع فصائل كوردية مسلحة هناك”، مشيرا إلى أن “مهمة الفريق ستكون متواصلة بدءاً من الآن ومن داخل العراق”.
وأضافت المصادر، أن “دوائر الاستخبارات الغربية والأميركية على وجه الخصوص تعتقد أن قتل البغدادي يعد بمثابة قصم ظهر التنظيم “.
يذكر ان الولايات المتحدة الاميركية أعلنت الجمعة، رفع قيمة المكافأة المخصصة لرأس البغدادي من عشرة ملايين إلى خمسة وعشرين مليون دولار أميركي، مطالبة بالإدلاء عن أي معلومات حوله تفضي لاعتقاله أو قتله،وتعتبر هذه المكافئة هي الأعلى من نوعها التي ترصدها واشنطن لقتل أو اعتقال زعيم متشدد منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.