بغداد.. مهرجان شعري تضامني لدعم النساء الايزيديات

أقامت مؤسسة (مارغريت حسن ) بالتعاون مع جمعية الشعراء الشعبيين في العراق مهرجاناً شعرياً تضامنياً مع النساء الأيزيديات الكورديات اللواتي أصبحن سبايا في أيدي عصابات (داعش الأجرامية) وذلك يوم 7/3/2015 في قاعة فندق بغداد.
حضر الندوة حشد من الشعراء الشعبيين والمثقفين وأجهزة الأعلام وعدد من الشخصيات بينهم فوزي الأتروشي وكيل وزارة الثقافة، ومدير عام دار الثقافة والنشر الكوردية وكالة، والاستاذ صباح المندلاوي نقيب الفنانين العراقيين، والفريد سمعان رئيس الأتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين، وحسين الجاف مدير عام الدراسات الكوردية في وزارة التربية.
شكل المهرجان دعوة تضامنية مع ضحايا داعش من النساء الأيزيديات من المغتصبات والمختطفات والسبايا، ودعا الحضور الى تكثيف الجهود البرلمانية والحكومية لأنصاف الايزيديين.
مثلما شكل المهرجان صرخة تأييد وتضامن مع الجيش العراقي والحشد الشعبي وقوات البيشمركة التي تقاتل من أجل تحرير المدن والقصبات العراقية بما فيها مناطق الايزيديين.
هذا وقد القى عدد من الشعراء الشعبيين قصائد شعرية ومن بينهم يحيى العلاق، جبار فرحات، بشير عبودي، رنين تبوني، صادق العكيلي، عباس اللامي، رياض جمعة، رياض الركابي، نهاد طالب، حمزة الحلفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.