بـلباس الحرس الثوري..هادي العامري وابو مهدي المهندس الى جانب قاسم سليماني في ايران

زار كل من جمال جعفر محمد “أبو مهدي المهندس” ئائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق وامين عام منظمة بدر النائب هادي العامري، صحبة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، المناطق المتضررة من الفيضانات في محافظة خوزستان الإيرانية.

وظهر هادي العامري، وجمال جعفر، صحبة، قاسم سليماني، في صور نشرها الإعلام الإيراني، وهم يزورون محافظة خوزستان، جنوبي إيران، التي لحقت بها خسائر كبيرة جراء الفيضانات الأخيرة.

وقد نشر الإعلام الإيراني صور تلك الزيارة، وقالت إنها جرت اليوم، الخميس 18 نيسان 2019.

وقالت وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء شبه الرسمية إن الزيارة جاءت لمتابعة المساعدات التي أرسلت لسكان المنطقة المتضررين من جراء الفيضانات، وأشارت إلى أن عدداً من الآليات وصلت إلى تلك المناطق قادمة من البصرة، للعمل على مواجهة الفيضانات وتخفيف أضرارها.

يأتي هذا بينما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مطلع الشهر الحالي إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن “الحرس الثوري (الإيراني) داعم ومساند للإرهاب في المنطقة”، وحسب قرار الرئيس الأمريكي فإن العقوبات الأمريكية ستشمل أي شخص أو طرف يتعامل مع الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أن جمال جعفر محمد ، وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية المهندس في العام 2009 في قائمة الإرهاب بسبب انتمائه إلى حزب الله اللبناني واتهمته بقتل وخطف جنود أمريكيين وعراقيين.

في اول خطاب بعد تصنيف الحرس الثوري منظمة ارهابية..اية الله خامنئي: دافعنا عن السيدة زينب في سوريا ويدنا مفتوحة للعالم

جمال جعفر محمد “أبو مهدي المهندس”
هادي العامري- كريم النوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.