بلاسخارت تعلق على تحركات الحشد الشعبي بعد اعتقال قاسم مصلح: لا ينبغي لأحد اللجوء لاستعراض القوة!

علّقت ممثلة الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، حول اعتقال القيادي في هيئة الحشد الشعبي، قاسم مصلح، محذرة من اللجوء لاستعراض القوة.

وكتبت بلاسخارت في تغريدة لها على موقع تويتر، يوم الاربعاء (26 أيار 2021)، أنه:

“يجب أن تأخذ أي قضية اعتقال مجراها، كما تجري مع أي مواطن عراقي”.

وأضافت:

“بالتأكيد، لا ينبغي لأحد أن يلجأ إلى استعراض القوة ليشق طريقه”، منوهة بأن “هكذا سلوك يضعف الدولة العراقية”.

ممثلة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق أكدت أنه “يجب احترام مؤسسات الدولة في كل وقت، ولا أحد يعلو على القانون”.

يشار إلى أنه تم اعتقال قائد عمليات الأنبار في هيئة الحشد الشعبي قاسم مصلح وفق المادة 4 إرهاب.

وذكر مصدر أنه تم اعتقال قاسم مصلح وفق المادة “4 أرهاب”، لافتاً الى أن القوات الأمنية راقبته لثلاثة أيام قبل تنفيذ عملية الاعتقال في صحراء كربلاء والانبار.

وحسب المصدر أن مصلح متهم :

“صفقات فساد داخل لواء الطفوف الذي يقوده، واغتيالات لتجار وصحفيين بارزين وناشطين”، لم يذكر أسماءهم.

كما أن مصلح، متورط بسرقة أموال منتسبين في الحشد الشعبي، واستحصال رواتب فضائية، وفقاً للمصدر.

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان أنه بناءً على مذكرة قبض وتحري قضائية صادرة بتاريخ 21/5/2021 وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب نفذت قوة أمنية فجر اليوم 26/5/2021 عملية القاء القبض على المتهم، قاسم مصلح، وجاري التحقيق معه من قبل لجنة تحقيقية مشتركة في التهم الجنائية المنسوبة إليه وفق السياقات القانونية.

وشهدت محافظة البصرة عصر يوم الأربعاء، استعراضاً لقوات الحشد الشعبي، في الوقت الذي طوقت به عناصر الحشد المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، ومنعت الدخول إليها وذلك رداً على اعتقال قائد عمليات الأنبار في هيئة الحشد، قاسم مصلح، وفق المادة 4 إرهاب.

فيديو..#الفصائل المسلحة تنتشر في #المنطقة_الخضراء#شديدة#التحصين ومقر الحكومة العراقية #السابعة بعد سنة 2003 و #السفارة الامريكيةوفي #شوارعالعاصمة العراقية #بغداداليوم الاربعاء 26 مايو/أيار 2021بعد #انباء عن #اعتقال امر لواء #الطفوف في #الحشد_الشعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.