بيان القضاء حول إحراق سيدة في النجف

كشفت محكمة تحقيق النجف، الاحد، عن التفاصيل الاولية لجريمة حرق امراة في المحافظة.

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان، اليوم 12 نيسان 2020، ان “محكمة تحقيق النجف تجري التحقيق في جريمة تعرض سيدة للحرق”.

واضاف البيان ان “المشتكية سجلت شكوى أمام محكمة تحقيق النجف ضد زوجها بداعي قيامه بضربها وقيامها بحرق نفسها جراء استخدام العنف ضدها ولم يقم زوجها بإطفائها”، مشيراً الى ان “والد زوجها هو الذي نقلها الى المستشفى بعد ان قام بإطفائها”.

ووجه وزير الداخلية ياسين الياسري، الاحد، بمتابعة قضية حرق امرأة وابنها، والتي ظهرت في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة النجف.

وذكر اعلام شرطة النجف في بيان، اليوم 12 نيسان 2020، انه:

“في اتصال هاتفي من قبل وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري مع قائد شرطة محافظة النجف العميد فائق فليح حسن سكر الفتلاوي اطلع على تفاصيل قضية حرق امرأة وابنها في النجف والتي ظهرت في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي والإجراءات المتخذة في هذا الخصوص”.

واشار البيان الى ان “الوزير أمر بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات التطبيق واطلاعه اولا بأول”.

وبينت شرطة النجف ان “القضية متابعة ايضا من قبل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد ومحافظ النجف لؤي الياسري”، مؤكدة ان “الوزير شدد على ان يكون القانون هو صاحب الكلمة الفصل وهو فوق الجميع بدون اي تميز وان حقوق المواطنين أمانة بعنقه شخصيا”.

من جهته طالب محافظ النجف لؤي الياسري، الاحد، بالكشف عن تفاصيل جريمة حرق امراة نجفية خلال 24 ساعة.

وقال الياسري في بيان، اليوم 12 نيسان 2020، انه “وجه بتشكيل فريق تحقيق متخصص بشأن حادثة حرق امرأة نجفية وتقديم التقرير خلال ٢٤ ساعة حول الحادثة”.

وهزت مواقع التواصل الاجتماعي، الاحد، حادثة مؤلمة لفتاة من مواليد 2000، تعرضت للحرق فيما اتهمت جهات عديدة تدعي صلة بعائلة الفتاة زوج الفتاة بالحادثة.

وبحسب ماتم تداوله، اليوم 12 نيسان 2020، ان ” فتاة تدعى (ملاك حيدر الزبيدي) من مواليد 2000، تعرضت للحرق، فيما تحوم اتهامات ضد الزوج الضابط الذي قالت مصادر إنه متهم بمنع زوجته من زيارة اهلها منذ 8 أشهر”.

واظهرت المشاهد المتداولة الضحية وهي تصرخ من شدة الالم.

إحراق سيدة في النجف

إحراق سيدة في النجف

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 12. April 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.