بيان محافظ اربيل حول تمزيق العلم العراقي بملعب فرانسو حريري في مبارة اربيل والشرطة(فيديو)

أكد محافظ أربيل في إقليم كردستان العراق، أوميد خوشناو ان المشكلة التي حصلت أمس، في ملعب فرانسو حريري في أربيل بين جماهير نادي أربيل مع جماهير نادي الشرطة لم يسفر عن مقتل أي شخص، مشيراً الى ان المشكلة لا تتتعلّق بالعلم العراقي.

وأوضح خوشناو في مؤتمر صحفي عقده بشأن الحادثة، اليوم الأحد (5 كانون الأول 2021)، أن:

“الشجار الذي دار في ملعب فرانسو حريري مساء أمس لم يسفر عن مقتل أي شخص، ولم يتم الاستخفاف بأي شخص”، مؤكداً انه “لم يتم الاستخفاف بالعلم العراقي أو علم إقليم كوردستان بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف:

“نحن كنا حاضرون في الملعب، قام عدد من مشجعي نادي الشرطة بكسر بعض مقاعد الملعب، وهذا يحدث في البلدان المتقدمة أيضاً وهو شيء مألوف في كرة القدم، ما حدث لا يتعلق بالسياسة بأي شكل ولا بأربيل ولا بالعلم العراقي”، مردفاً بأن “إدارة نادي أربيل رافقت نادي الشرطة ومشجعيه الى مطار أربيل الدولي، وقامت بتوديعهم بشكل محترم، وما حدث في الملعب ليس سوى حادث عرضي بين مشجعي الناديين الرياضيين”.

ووفقاً للمحافظ:

“تم تحريف الموضوع عن مساره، ونشرت بعض القنوات التلفزيونية انباء عن سقوط القتلى في الشجار، لكننا ننفي ذلك، يمكن ان يكون بعض الأشخاص قد تعرضوا للإصابة أو الأضرار، لكن ذلك لم يقع في صفوف نادي الشرطة فقط، بل في صفوف الطرفين”.

واقتحمت جماهير أربيل ملعب مباراة فريقها الذي جمعه أمام الشرطة، واعتدت على لاعبي وجمهور الأخير، في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 لبطولة كأس العراق، على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل.

وتأهل فريق نادي أربيل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العراق، بعد فوزه على فريق نادي الشرطة بركلات الترجيح 4-3، ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، بالتعادل السلبي دون أهداف لتذهب إلى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة لصالح أربيل بنتيجة 4-3.
وفور انتهاء صافرة النهاية اقتحمت جماهير أربيل ملعب المباراة بكثافة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور تظهر اعتداء جماهير أربيل على اللاعبين وجمهور الشرطة.

وأشارت بعض التقارير إلى أن هذا الاعتداء جاء نتيجة قيام جمهور الشرطة برفع العلم العراقي ونداء (بالروح بالدم نفديك يا عراق).
وكان فريقا نادي الكرخ وأمانة بغداد قد تأهلا إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العراق، بعد فوز الكرخ على ديالى 2-1، وأمانة بغداد على النجف 2-0 في مستهل انطلاق مباراة دور الـ16.

وعلى صعيد الدوري العراقي يحتل فريق الشرطة صدارة ترتيب الدوري العراقي برصيد 29 نقطة، من 11 مباراة، ويأتي أربيل في المركز الـ16 برصيد 8 نقاط.


وأصدر نادي الشرطة الرياضي، السبت، بياناً حول أحداث الشغب التي شهدتها مبارة “أربيل – الشرطة”.

ووجه النادي عبر بيانه رسالة، (4 كانون الأول 2021)، جاء فيها: “

السيد رئيس الوزراء العراقيّ المحترم

السيد وزير الداخلية المحترم

السيد وزير الشباب والرياضة المحترم

السيد رئيس اللجنة الاولمبية المحترم

الأوساط (الرياضية، الإعلامية، السياسية، وكل شرائح المجتمع العراقي البطل)

علمُ العراق أمانةٌ في أعناقكم”.

وأضاف البيان:

“تتقدمُ الهيئة الإدارية لنادي الشرطةِ الرياضي بهذه المناشدةِ العاجلة لكم جميعاً لإيقاف مهزلةِ المهازل التي حدثت ولا تزال تحدث في إحدى مدن عراقنا الحبيب (محافظة أربيل)، حيثُ قامت مجموعةٌ من جمهورِ نادي أربيل بالاعتداءِ على إدارة وجمهور النادي، وتمزيق علم العراق الحبيب أمام مرأى ومسمع كل مسؤولي المحافظةِ، في ظاهرةٍ بدت تتكررُ في كلِ مناسبة رياضية من دون أن تجدَ مَن يتوقف عندها”.

وتابع، “لذلك، ودفعاً لضررٍ مستقبلي لا تُتحمل عواقبه وردود أفعاله، نحملُ مسؤولي الإقليم سلامة وأمن جماهير وفريق النادي الذي ما زالَ حتى الآن في مقر إقامته”.

وطالب نادي الشرطة، “اتحادَ الكرة باتخاذِ موقفٍ حاسمٍ لإحقاق الحق، وعدم التماهل في حسم الموضوع، وبخلافه فإننا كإدارةٍ سيكون لنا موقفٌ قانوني من كل التداعياتِ التي حصلت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.