بيان مسعود بارزاني الى الحكومة العراقية والرأي العام حول قتل وحرق مزارع الاكراد

أصدر رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود البارزاني، بياناً بشأن أوضاع المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم، مؤكداً فيه أن “فرض هذه الأوضاع على المزارعين والمدنيين في تلك المناطق غير مقبول بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف البارزاني في البيان الذي نشره اليوم الخميس، 30 أيار، 2019: “على المجتمع الدولي والأطراف المعنية التدخل حيال هذه الظروف السيئة، ويجب على الحكومة العراقية تحمل المسؤولية وإنهاء هذا الظلم وخرق القانون اللذين يمارسان ضد المواطنين الكورد في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم”.

نص بيان الرئيس مسعود البارزاني إلى الرأي العام:

بسم الله الرحمن الرحيم

إن حرق المحاصيل الزراعية للمواطنين الكورد في مناطق المادة 140 وكذلك قتل وتعذيب وجرح الكورد في تلك المناطق والتي تحولت مؤخراً إلى ظاهرة ترتكب بشكل يومي، جريمة كبرى وظلم واضح يمارس بحق المواطنين الكورد الأبرياء.

ما يحدث في هذه المناطق خرق للقانون والدستور والقيم الإنسانية، ويدق ناقوس الخطر على حياة الناس ومستقبل تلك المناطق، هذا الظلم الذي يقع يومياً عقاب و (انتزاع) للمواطنين على أساس الهوية القومية.

إن فرض هذه الأوضاع على المزارعين والمدنيين في تلك المناطق غير مقبول بأي شكل من الأشكال، ويجب على المجتمع الدولي والأطراف المعنية التدخل حيال هذه الظروف السيئة، ويجب على الحكومة العراقية تحمل المسؤولية وإنهاء هذا الظلم وخرق القانون اللذين يمارسان ضد المواطنين الكورد في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

مسعود البارزاني
30-5-2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.