بيان معتصمو ساحة التحرير 26 آذار2020..فسادكم سبب دمارنا وكورونا كشف النظام الصحي في العراق!

سنظل على موقفا القائل ان فسادكم هو السبب الأول في دمارنا وتخريب مستقبلنا وما تضعضع النظام الصحي الا دليل على قولنا والذي يكاد ان ينهار وعلى الرغم من وجود أبطال الكوادر الصحية العراقي الذين نشكرهم على كل ما يبذلونه من جهود في سبيل الحدّ من كارثة فايروس كورونا التي شملت العالم كله، إلا إن هؤلاء الأبطال تنقصم مواد وتجهيزات الحماية من إلتقاط العدوى، وتوفير هذه المعدّات هي من مسؤوليات الدولة. ولذا فإننا نحملها كل اخفاق يمكن أن يحصل أو ضرر يصيب اخوتنا في الجهاز الصحي البطل.
اننا حريصون كل الحرص على استمرار قرار الحظر وتطبيقه بمهنية وعلى وفق المعايير الصحيّة السليمة. ونقدّر كذلك الأوضاع الإنسانية لشرائح واسعة من أبناء شعبنا من محدودي الدخل، ممن يعملون بأجور يومية، فهؤلاء يمكن أن تتضاعف المعاناة عندهم لولا تدخل الخيريين من اخوتهم العراقيين، وتطبيق الدعوة الأبوية للمرجعية الكريمة في التكافل.
اننا اذ نذكر افعال الميسورين تجاه شعبهم. ندعوا الحكومة ان كان ثمة بقايا إنسانية ومسؤولية فيها الى:
1ـ أن تسرع في توزيع مفردات الحصة التموينية الكاملة. وايصالها الى منازل الناس لتجنيبهم التجمعات على ابواب الوكلاء.
2 ـ توجيه اصحاب الأملاك المؤجرة الى الغاء أو تخفيف أو تأجيل استيفاء ايجاراتهم حتى زوال الأزمة.
3 ـ توزيع الكاز على اصحاب المولدات وتوجيهم بأخذ اقل قدر ممكن من المشتركين.
4 ـ ان الحاجة الى التواصل بين المواطنين وكذلك مع العالم تفرض على وزارة الاتصالات توجيه الشركات الموزعة للإنترنت بخفض أو إلغاء أسعار الاشتراكات حتى انتهاء المحنة.
نقول هذا وندعوا كل المتظاهرين الى المساهمة بكل جهد اجتماعي ممكن من أجل تخفيف أجواء المحنة ورفع الكرب عن أهلنا في ربوع الوطن.
عاش العراق.

تجمع خيم معتصمو ساحة لتحرير

الخميس 26 آذار/ مارس2020

العراق 26 مارس2020..تسجيل 36 إصابة جديدة وإرتفاع العدد لـ 382 و وفاة 36 بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.