بيان وزارة التربية حول إلغاء الإمتحانات النهائية

نفت وزارة التربية، الثلاثاء، ما تردد بشان الغاء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، مشيرا الى رفع اقتراح لإعتماد درجات امتحانات نصف السنة كدرجة للامتحانات الشهرية والكورس الاول.

وذكر مدير عام المناهج في الوزارة عادل البصيصي في تصريح، اليوم 9 شباط 2021، ان “هيئة الرأي بالوزارة قدمت مقترحا تم رفعه لوزير التربية علي مخلف الدليمي، يقضي باعتماد درجات امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 ــ 2021 كدرجة للامتحانات الشهرية والكورس الاول للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.

واضاف، انه “لا يوجد اي توجه لالغاء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 2020 ـ 2021”.

واشار الى ان “المقترح قيد المداولة حاليا بين الوزير وهيئة الرأي وعند استحصال الموافقة النهائية عليه سيتم تعميم كتاب رسمي بذلك للمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات”.

واوضح، ان “المقترح بني على اساس تزايد حالات الاصابات بفيروس كورونا والوضع العام للبلد وقلة ايام الدوام للطلبة والتلاميذ وتكييف المناهج، اذ اثرت هذه الظروف اجمعها في سير العام الدراسي وتطبيق الخطة الدراسية التي اعدت له مسبقا”.

وكانت وزارة التربية قد وجهت في وقت سابق المديريات العامة في بغداد والمحافظات بالالتزام بالتعليمات الخاصة بامتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول للعام الدراسي 2020 – 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.