تأخر حسم مرشح القطاع العام لعضوية استثمار كربلاء جاء لعدم مطابقته الضوابط القانونية

العراق نت / كربلاء
كشف مجلس محافظة  كربلاء ، الاثنين ، ان تأخر حسم مرشحين القطاع العام الثلاث لعضوية هيئة استثمار كربلاء الرابع والأخير خلال الجولة الأولى جاءت لعدم مطابقة الضوابط القانونية فيهم .
 وقال رئيس لجنة الرقابة على الاستثمار زهير أبو دكه  لــ” العراق نت “، ان “أسباب تأخر حسم اختيار كامل أعضاء هيئة استثمار كربلاء بالرغم من مرور مدة طويلة على انتهاء عضوية الدورة السابقة ، ان قانون الاستثمار أكد في المادة (5) الفقرة (2 ) لاتقل الدرجة الوظيفية للمرشح المتقدم عن (مدير ) ” ، مضيفا  “هذا مالم يحصل خلال الجولة الأولى “.
وأشار إلى انه “تم إرجاع القائمة البالغة ثلاثة أسماء من القطاع العام إلى محافظ كربلاء لغرض تقديم ثلاثة مرشحين على ان تتم مطابقتهم لكامل الضوابط داخل المحافظة قبل وصولها إلى مجلس المحافظة الذي سيقوم بالتصويت بعد وصول الأسماء من خلال طرحها في الجلسة الاعتيادية “.
وكان مجلس كربلاء قد صوت في شهر كانون الثاني الماضي على ثلاثة مرشحين للقطاع الخاص من بين تسعة مرشحين لإشغال منصب عضوية مجلس إدارة هيئة استثمار كربلاء، فيما لم يتمكن من التصويت على المرشح الرابع والأخير لخاص بمرشح القطاع العام .
يذكر ان المدة القانونية لعضوية مجلس إدارة هيئة استثمار كربلاء للدورة السابقة كانت قد انتهت في الأول من شهر حزيران العام الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.