تحالف الفتح برئاسة هادي العامري: ايرادات المنافذ تذهب الى “جيوب” الفاسدين

العراق نت / كربلاء

كشف عضو تحالف الفتح برئاسة هادي العامري محافظة كربلاء النائب حامد الموسوي ، مساء الاربعاء ، 30 كانون الثاني 2019 ، أن إيرادات المنافذ الحدودية تبلغ ملايين الدولارات ولكن أغلبها تذهب الى “جيوب” الفاسدين ، وعلى إقليم كردستان تسليم 250 الف برميل نفط يوميا الى العراق وألا سيتم استقطاعها من تخصيصاته المالية ، فيما أكد مجلس محافظة كربلاء عن أقامه دعوى قضائية ضد مجلسي النواب والوزراء اذا لم يتم زيادة حصة المحافظة لموازنة 2019 للمحافظة .

حامد الموسوي

وقال الموسوي لـ” العراق نت “، أن “إيرادات المنافذ الحدودية تبلغ ملايين الدولارات “، مؤكدا أن ” أغلبها تذهب الى “جيوب” الفاسدين “.

وكما أشار في حديثه ، الى أن “جولات التراخيص النفطية هو احتكار جديد للنفط ونحن بحاجة الى تأميم للنفط “.

ونوه ،على “إقليم كردستان تسليم 250 الف برميل نفط يوميا الى العراق وألا سيتم استقطاعها من تخصيصاته المالية “. وتابع ، أن ” الرابح في موازنة 2019 الاحزاب والاشخاص ، وليس الشعب العراقي “.

من جانبها قالت عضو مجلس محافظة كربلاء بشرى حسن عاشور، أن “مجلس المحافظة خلال جلسته الاسبوعية التي عقدت أمس الثلاثاء ، وبالإجماع قرر أقامه دعوى قضائية ضد مجلسي النواب والوزراء اذا لم يتم زيادة حصة المحافظة لموازنة 2019 للمحافظة “.

بشرى حسن عاشور

وأضافت عاشور ، أن “مجلس المحافظة رفض ما آلت اليه موازنة كربلاء ضمن الموازنة العامة والتي خصصت لها نسبة 3% فقط بالوقت الذي يقدر سكان المحافظة الى اكثر من مليون ونصف المليون نسمة “.

وخلصت عاشور الحديث ، أن “المجلس أعترض على منح المحافظة نسبة 30% من اموال الزائر دولار حيث حصلت كربلاء بالأعوام السابقة على نسبة 40% “.