تحالف الفتح كربلاء…مسؤولين كبار في الدولة لديهم سجل جنائي

العراق نت / كربلاء

كشف عضو كتلة الفتح برئاسة هادي العامري النائب عن محافظة كربلاء حامد الموسوي ، مساء الخميس ، 21 شباط 2019 ، أن مسؤولين كبار في الدولة لديهم سجل جنائي دون ذكر أسمائهم و250 مليار دولار سرقت من اموال الدولة منها 150 مليار دولار لوزارة الدفاع ، وتحالفي الفتح وسائرون لديهم مشروع لتجميد عمل مجالس المحافظات للدورة المقبلة .

وقال الموسوي لـ ” العراق نت “، طالبنا “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بأهلية كل وزير المتمثل بالسجل الجنائي وموقفه من المسائلة والعدالة والشهادة الجامعية ، حتى الوزير الذي صوتنا عليه لا توجد له أهلية “،

مؤكدا ، أن “مسؤولين كبار في الدولة لديهم سجل جنائي “. وأضاف ، أن “قوى سياسية لديها لجان اقتصادية تعتبر الانسان المخلص للعراق ” ضعيف ” .

وأوضح ، أن “هذا الضعيف لا يستفاد منه من قبل تلك القوى السياسية ، بل تبحث عن شخص يعرف طرق الاحتيال وكيفية جلب الأموال “.

وتابع الموسوي حديثه ، فيحتاجون الفاسدون وممن لديهم سجل جنائي في السرقة والذين لديهم طرق الاحتيال على القانون يرغبون به للانضمام في عملهم “.

ومن جانب أخر أكد الموسوي ، أن ” موسى فرج رئيس هيأة النزاهة الذي استقيل عام 2008 كشف أن المسجل في الهيئة من ملفات فساد منذ عام 2003 ولحد استقالته ، من سرقات للأموال الدولة بلغت 250 مليار دولار ، منها 150 مليار في وزارة الدفاع غیر الملفات الجديدة المتواجدة حاليا “.

الى ذلك ، أشار الموسوي الى أن ” تحالفي الفتح وسائرون لديهم مشروع لتجميد عمل مجالس المحافظات للبدء بالقضاء على الفساد من القاعدة فما فوق “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.