تحالف الفتح يدعو لاستبدال 3 ملايين بدل الايجار للنواب بـ عقار مغتصب!!؟

العراق نت / كربلاء

أكد النائب عن تحالف الفتح محافظة كربلاء حامد الموسوي ، مساء اليوم السبت ، 17 تشرين الثاني 2018 ، أن 3 ملايين دينار بدل الايجار لأعضاء مجلس النواب هو هدر للمال العام ونرفضه ، واشار الى استبداله بسكن ضمن عقارات الدولة المغتصبة من قبل حيتان الفساد والتي تقدر بالمئات تكفي لسكن النواب جميعا ، وطالب النواب بمراجعة جميع الامتيازات التي تستنزف الموارد المالية للبلد والمخصصة للرئاسات الثلاث و الوزراء والوكلاء .
وقال الموسوي لـ ” العراق نت “، أرفض ما يسمى ببدل الايجار للنواب وهو هدر للمال العام ، و يجب استبداله بسكن ضمن عقارات الدولة المغتصبة من قبل حيتان الفساد “.
وأضاف ، أن “العقارات المغتصبة تقدر بالمئات تكفي لسكن النواب جميعا والتي سنعمل من خلال الدور الرقابي لمجلس النواب ، لاستردادها بقوة القانون لتنتفع منها مؤسسات الدولة ومجلس النواب “.
وتابع ،هذا “ليس من باب المزايدة على أحد ولا أبحث عن مديح أو ثناء ولا بنكاية بإخوتي المطالبين بحقهم بسكن مناسب يمارسون فيه مهام خدمتهم النيابية “،
موضحا ، لأنها “قضية مبدأ ولأننا عاهدنا جماهيرنا أن نواسي فقيرهم قبل غنيهم “.
وأشار ، سأعمل مع أخوتي وأخواتي أعضاء مجلس النواب والمطالبة بمراجعة جميع الامتيازات من التي تستنزف الموارد المالية للبلد ، والمخصصة للرئاسات الثلاث ، والوزراء ، والوكلاء ، وكذلك الالاف من الدرجات الخاصة والتي تتجاوز نثرياتهم عشرات المرات من مجموع ما يصرف للنائب المستهدف من قبل لصوص السلطة “.
وختم الموسوي حديثه ، الغاية من المطالبة جاءت لإعادة “تدوير هذه الأموال لتخصيصات التربية والصحة والخدمات التي تصب لخدمة المواطن “.
يذكر أن ، قرار رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، الاسبوع الماضي بتخصيص مبلغ ثلاثة ملايين دينار ( 3 آلاف دولار) بدل إيجار لأعضاء مجلس النواب، واجه رفضا في الأوساط الشعبية، لما اعتبر زيادة في الإنفاق مع وجود حاجة لتلك الأموال في أبواب صرف أخرى “.

البرلمان العراقي2018 …3 ملايين دينار شهريا مخصصات سكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.